دبي تستضيف مؤتمر الذكاء الاصطناعي الإنتاجي في أكتوبر المقبل

أعلنت مكتب دبي للإعلام يوم الثلاثاء أن دبي ستستضيف مؤتمرًا حول الذكاء الاصطناعي الإنتاجي في أكتوبر المقبل.

وسيجمع المؤتمر، تحت عنوان “الجمعية الدبي للذكاء الاصطناعي الإنتاجي”، مجموعة من الضيوف الدوليين من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وصناع السياسات والأكاديميين، لمناقشة الفرص والمخاطر التي يترتب عليها التقنيات الحديثة.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في بيان: “ظهرت دبي كواحدة من المدن التي تتبنى أسرع وتعتمد أكثر تطبيقات التكنولوجيا الجديدة الحادة في الاقتصاد والحكومة”.

وأضاف: “تسعى الجمعية الدبي للذكاء الاصطناعي الإنتاجي إلى تطوير رؤية شاملة لمستقبل الذكاء الاصطناعي الإنتاجي، تشمل تطوراته المستقبلية والفرص الواعدة التي يقدمها”.

وأكد الشيخ حمدان على أهمية هذا الحدث، مشيرًا إلى أن المؤتمر اللذيذ سيستمر يومين سيكون فرصة للتفكير في التغييرات السريعة التي أحدثها الذكاء الاصطناعي.

وتنظم الجمعية، التي ينظمها مؤسسة دبي المستقبل، في 11-12 أكتوبر في متحف المستقبل ومنطقة 2071 في أبراج الإمارات في دبي.

وسيركز الحدث على أهمية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي الإنتاجي في القطاعين العام والخاص، وضرورة إجراء نقاش أوسع حول التكنولوجيا الناشئة.

وستستكشف مجموعة متنوعة من خطابات الافتتاح والنقاشات الجماعية والجلسات التفاعلية كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي الإنتاجي لتحسين القطاعات الرئيسية، بما في ذلك الصحة والتعليم والخدمات المالية وتطوير البرامج والإعلام والإعلانات والموسيقى والترفيه.

وسوف تناقش الجمعية أيضًا التحديات الناتجة عن استخدام الذكاء الاصطناعي الإنتاجي، وتتناول القضايا مثل سوء استخدام البيانات وحقوق الملكية الفكرية والالتزام بمعايير الشفافية والمصداقية.

ويأتي هذا الحدث في وقت تتوسع فيه قطاع الذكاء الاصطناعي الإنتاجي في الخليج بشكل سريع، حيث ساهم هذا القطاع بمبلغ 10 مليارات دولار في اقتصاد المنطقة في عام 2022، ومن المتوقع أن ينمو هذا المبلغ إلى 150 مليار دولار في السنوات القادمة.

وشهدت المنطقة زيادة كبيرة في الاستثمار في الذكاء الاصطناعي الإنتاجي في الأشهر الأخيرة، حيث أعلن الشيخ حمدان في يونيو عن إطلاق مركز دبي للذكاء الاصطناعي، وهو مشروع جديد سيساعد الكيانات الحكومية على اعتماد التقنيات الحديثة عبر القطاعات الرئيسية، ورفع الكفاءة، وتحسين تقديم الخدمات العامة.

كما أطلقت Deloitte، أكبر منظمة خدمات مهنية في العالم، في مايو الماضي معهد Deloitte Middle East AI Institute الذي سيعمل كمحفز لتقدم الابتكار نحو تحقيق التغيير الجذري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.