تحدي صعب ينتظر الاتحاد في بطولة كأس الملك سلمان للأندية

سيعود الاتحاد إلى المنافسة الرسمية يوم الخميس، للمرة الأولى منذ فوزه بلقب الدوري السعودي المحترف في مايو الماضي، عندما يواجه الترجي التونسي في مباراته الافتتاحية في المجموعة الأولى في بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 في مدينة الطائف.

وقال مدرب الاتحاد نونو إسبيريتو سانتو يوم الأربعاء في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل المباراة: “حتى الآن، لم يتم استكمال تشكيلة فريق الاتحاد بالكامل، ونحن ننتظر وصول لاعبين آخرين إلى قائمة الفريق”.

وأضاف: “أعرف أن جماهير الاتحاد متحمسة جدًا لهذه البطولة وتبحث عن الانتصارات والألقاب، خاصة بعد فوز الفريق بلقب الدوري المحترف السعودي، وسنعمل بكل قوتنا في هذه البطولة لإسعادهم”.

وأشار إلى أن اللاعبين الدوليين الجدد مثل كريم بنزيما ونجولو كانتي وجوتا، الذين تم التعاقد معهم مؤخرًا، متاحون للتحديد.

وبشأن المنافسة، قال سانتو: “لقد تابعت المباريات الأربعة الأخيرة للترجي وأعرف ما يفتقرون إليه وما هي نقاط قوة هذا الفريق. المواجهة ستكون صعبة”.

وقال مهاجم الاتحاد رومارينيو: “مع وجود اللاعبين الجدد، سنكون لدينا تشكيلة قوية للمنافسة على الكأس الثمينة”.

وأضاف مدرب الترجي التونسي، معين الشعباني، أن توقيت البطولة، المعروف أيضًا باسم كأس الأندية العربية البطلة، ليس مثاليًا بالنسبة لفريقه، الذي يمر بفترة انتقالية بعد رحيل اللاعبين الرئيسيين ومع استمرار التوقيع مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال: “قد تكون البطولة العربية فرصة مواتية للفريق للبدء من جديد والعودة إلى الطريق الصحيح، والفرصة مناسبة للتواصل مع النجوم الكبار”.

وأشار إلى أن الترجي يتمتع بأفضل سجل في البطولة، حيث فاز بها ثلاث مرات وحل وصيفًا مرتين، وقال إن ذلك يوفرحافزًا للاعبين الجدد والأصغر سنًا للتألق، إلى جانب فرصة لاكتساب الخبرة.

وأضاف: “نحن نواجه فريقًا قويًا جدًا، يضم أسماء كبيرة مثل بنزيما وكانتي، ولكننا سنلعب من أجل هزيمتهم”.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في ملعب الملك فهد في الطائف في الساعة 10 مساءً بالتوقيت المحلي. وكان الاتحاد قد حل وصيفًا للفريق المغربي الرجاء الرياضي البيضاوي في النسخة السابقة من بطولة كأس الأندية العربية البطلة في عام 2020، حيث خسر السعوديون بركلات الترجيح 3-4 في المباراة النهائية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 4-4.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.