مايكروسوفت تطلق مركز التميز لتعزيز المهارات الرقمية للقوى العاملة السعودية

من المقرر أن تحصل القوى العاملة السعودية على تعزيز المهارات الرقمية بعد أن أعلنت مايكروسوفت عن مركز جديد للتميز، لتمكين المهنيين في المملكة.

جاء هذا الكشف على هامش مؤتمر التكنولوجيا LEAP المنعقد في الرياض الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.

وتحدث تركي بدريس، رئيس مايكروسوفت العربية، عن التفكير الكامن وراء المركز حيث سلط الضوء على إنجازات الشركة في تمكين أكثر من 100.000 متخصص سعودي.

وقال البدريس: “لقد أعلنا مؤخراً عن إنشاء مركز للتميز مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع طويق وشريكنا سبيكتروم (شبكات). وذلك لبناء أكاديمية رقمية متقدمة للذكاء الاصطناعي والتي ستساعد بالتأكيد القوى العاملة في المملكة العربية السعودية بأحدث المهارات الرقمية ومهارات الذكاء الاصطناعي”.

وشدد على الدور الهام الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ومبادرات التحول الرقمي الأوسع في المملكة.

وقال “نحن نؤمن بأن الذكاء الاصطناعي قد تطور من مجرد كلمة طنانة إلى حقيقة اليوم مما يغير الطريقة التي نعيش بها ونعمل بها، ويغير عالمنا بالتأكيد. ومن أجل إطلاق العنان لإمكانات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وإطلاق العنان لها، فإن مراكز البيانات موجودة لإطلاق العنان لإمكانات الذكاء الاصطناعي”.

وأضاف “إننا نشهد طلبًا كبيرًا ومتزايدًا من عملائنا، بما في ذلك مؤسسات القطاع الخاص والحكومة. إنهم يريدون حقًا الانتقال إلى السحابة، ونتوقع في مايكروسوفت أن العديد من هؤلاء العملاء سينتقلون إلى Microsoft Data Center في عام 2024”.

يقدم مركز التميز، المدعوم من Spectrum Networks، مجموعة واسعة من مسارات المهارات المعترف بها عالميًا والمعتمدة من الصناعة والقائمة على الأدوار.

تهدف هذه المسارات إلى دعم الأفراد، من المبتدئين إلى المحترفين ذوي الخبرة، والمنظمات في اكتساب ميزة مهنية. أنها توفر التدريب والشهادات في التقنيات الحالية مثل الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقال البدريس: “لدينا أكثر من 2500 شريك في المملكة العربية السعودية، ونعمل معهم بشكل وثيق لتعزيز قدراتهم وتقدمهم، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحلول التي نقدمها”.

وأضاف أن الشركة أطلقت مؤخرًا بالتعاون مع وزارة الاستثمار مبادرة مهمة تسمى التحالف من أجل الابتكار.

وذكر أنه من خلال هذه الخطوة، تشجع مايكروسوفت العربية أكثر من 70 شريكًا عالميًا وإقليميًا من ذوي التخصصات في مجالات مثل الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء والسحابة والذكاء الاصطناعي للقدوم إلى السعودية “لمعرفة الإمكانات” ونقل أعمالهم للمملكة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.