منظمة حقوقية: سجون الإمارات مقابر جماعية

أطلقت حملة تضامنية لإطلاق سراح المعتقلات

لندن- خليج 24 | قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إن سجون دولة الإمارات هي مقابر جماعية تتعرض فيها المعتقلات لقتل بطيء ومنهجي.

Advertisement

وأكدت المنظمة الحقوقية أن ذلك يقع على أيدي سلطات الأمن التي تتفنن في التعذيب النفسي والبدني.

Advertisement

وأشارت إلى أن إفادات المعتقلات تشير عن تلذذ أفراد الأمن بإيذاء المعتقلين والتنكيل بهم وهم يحاربون الأمراض بلا رعاية صحية.

وأطلقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان حملة للتضامن مع المعتقلات في سجون الإمارات.

وتقول المنظمة إن هذه الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على معاناة المعتقلات والسعي إلى تشكيل رأي عام ضاغط على النظام الإماراتي من أجل إطلاق سراحهن.

وأكدت أن المعتقلات في سجون الإمارات يعانين من أوضاع احتجاز بالغة السوء تشكل خطرا داهما على أرواحهن.

ودعت المنظمة كافة وسائل الإعلام والإعلاميين والرموز والسياسيين والحقوقيين ومؤسسات المجتمع المدني والصحفيين، المدافعين عن حقوق الإنسان للمشاركة في الحملة.

وفي عدد من التغريدات عبر تويتر قالت المنظمة الحقوقية “مع كافة محاولات النظام الإماراتي لإخفاء جانبه المظلم نؤكد أننا لم ولن ننسى أيا من جرائمه الوحشية”.

وتابعت “لا يزال النظام الإماراتي يرتكب جرائمه على أيدي الأجهزة الأمنية في مقار الاحتجاز المختلفة من تعذيب وإهمال طبي ومعاملة قاسية ومهينة للكرامة الإنسانية”.

وفي تغريدة أخرى قالت المنظمة “المسؤولية الأخلاقية تحتم على العالم أجمع التكاتف لوضع نهاية لجرائم النظام الإماراتي المرتكبة بحق المعتقلين (رجال ونساء) داخل سجون الإمارات “.

وقالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان “عام آخر على وشك الانقضاء واستغاثات المعتقلات في سجون الإمارات لم تنقطع… شاركونا في إيصال صرخاتهن للعالم”.

ونقلت المنظمة الحقوقية استغاثات عدد من المعتقلات ننقلها لكم كما هي:

موضوعات أخرى:

الحصاد المر: 100 يوم من تطبيع الإمارات وإسرائيل

قد يعجبك ايضا

seks hikayeleri