فارس إماراتي ينال أقسى عقوبة بتاريخ محكمة الاتحاد الدولي للفروسية

دبي – خليج24

حكمت محكمة الاتحاد الدولي للفروسية على الفارس الإماراتي عبد العزيز بن فيصل القاسمي، بأقسى عقوبة في تاريخها حيث قررت إيقافه لمدة 20 عاما.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها أن الفارس ضحّى بحصانه “كاستليبار كونتراباند”، حيث كان يحقنه بالمنشطات، معرضا إياه للخطر الذي داهمه بالفعل عام 2016، عندما تعرض لكسر في إحدى البطولات بفرنسا.

كما قررت المحكمة بتغريم القاسمي نحو 44 ألف يورو تشمل التكاليف القضائية, ويأتي قرار المحكمة بسبب إعطاء عبد العزيز المنشطات لحصانه.

وبين تشريح الحصان المصاب أنه تم حقنه باليليزين، وهي حقن محظور استخدامها في البطولات لأنها باسطة ومخدرة للعضلات، تعمل على تسكين الألم الناتج عن المجهود العضلي.

وعبرت محكمة الاتحاد عن رفضها ادعاء دفاع القاسمي بأن المادة الفعالة في الحقن كانت تستخدم أثناء عملية القتل الرحيم للحصان، وأخذت بأقوال الطبيب البيطري بالاتحاد الدولي جوران إكيستروم الذي أكد أن المادة أدت إلى الإصابة الكارثية للحصان بكسر مفتوح.

 

وسبق وأن أعلنت وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي لألعاب القوى فرض عقوبة الإيقاف المؤقت على العداءة البحرينية سلوى عيد ناصر التي توّجت بسباق 400 متر ضمن بطولة العالم في الدوحة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وصرح الاتحاد الدولي للعبة يوم الجمعة الماضي أن العداءة لم تحترم واجباتها بشأن قوانين مكافحة المنشطات فيما يتعلق بالكشف عن مكان وجودها.

وخالفت العداءة شروطا وضعها الاتحاد أكثر من ثلاث مرات، في تحديد أماكن وجودها (العنوان، المعسكرات، التدريبات، المنافسات) حيث يحق للاتحاد التواصل معها ضمن جدول زمني محدد بالساعة والمكان من أجل الخضوع لفحص مفاجئ عن المنشطات.

واتباعاً لقواعد الاتحاد يشكل الغياب عن الاختبارات أو عدم تحديد مكان الرياضي ثلاث مرات خلال 12 شهرا انتهاكا لتحديد مكانه، ويمكن إيقاف الرياضي عامين أو ما لا يقل عن عام واحد وفقا لحجم الخطأ.

وبرزت العداءة البالغة 22 عاما عندما سجلت ثالث أسرع توقيت في التاريخ بتسجيلها 48.14 ثانية في بطولة العالم في الدوحة، وراء كل من الألمانية الشرقية ماريتا كوخ 47.60 ثانية، والتشيكية يارميلا كراتوشفيلوفا 47.99 ثانية.

 

إقرأ المزيد

ريال مدريد يقدم عرضا لقائده سيرجيو راموس لإنهاء أزمة تجديد تعاقده

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.