إيلون ماسك يعلن عن انخفاض كبير في دخل الإعلانات في تويتر بعد استحواذه عليها

صاحب شركة تويتر، إيلون ماسك، أعلن يوم السبت أن هذه المنصة الإعلامية التي اشتراها مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي فقدت حوالي نصف دخلها من الإعلانات.

وقال الملياردير في منشور رداً على مستخدم يقترح تمويلًا للمنصة: “نحن ما زلنا نعاني نقصًا في السيولة بسبب انخفاض حوالي 50 في المائة في دخل الإعلانات بالإضافة إلى الدين الثقيل”.

وأضاف: “نحتاج إلى تحقيق تدفق إيجابي للسيولة قبل أن نتمكن من أي شيء آخر”.

وكشفت Insider Intelligence أنه من المتوقع أن يكسب تويتر أقل من 3 مليارات دولار في عام 2023، أي بانخفاض نسبته ثلث واحد مقارنة بعام 2022.

وقد أدت التغييرات التي أدخلها ماسك منذ استحواذه على تويتر إلى إيقاف مستخدمين ومعلنين على حد سواء.

وفي بداية هذا الشهر، أعلن ماسك أن تويتر يقيد الحسابات الموثّقة لقراءة 10 آلاف تغريدة في اليوم.

ويقتصر عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين غير الموثقين قراءتها على 1000 تغريدة في اليوم، وسيتم تقييد الحسابات غير الموثقة الجديدة على 500 تغريدة.

وأعلن تويتر بعد ذلك بضعة أيام أن برنامج TweetDeck الشهير الذي يسمح للمستخدمين بمراقبة العديد من الحسابات في آن واحد، سيكون متاحًا فقط للمستخدمين الموثقين اعتبارًا من الشهر المقبل.

وجاءت هذه التغييرات في وقت تجاوز فيه تطبيق Threads، الذي أطلقته Meta الشركة الأم لفيسبوك، تويتر كمنافس، بتسجيل أكثر من 100 مليون مستخدم في أول خمسة أيام.

يُذكر أنه يعتقد أن عدد المستخدمين العاديين في تويتر يبلغ حوالي 200 مليون مستخدم، ولكن المنصة تعاني من أخطاء فنية متكررة منذ أن اشتراها ماسك وأقال الآلاف من الموظفين.

وقد هدد ماسك بمقاضاة Meta بتهمة سرقة أسرار التجارة والملكية الفكرية، وهو أمر نفاه الشركة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.