نادي قطر العلمي يزيد من الإنتاج لدعم جهود محاربة كورونا

الدوحة- خليج 24

أنشأ النادي العلمي القطري (QSC) خطوط إنتاج متكاملة داخل مختبرات التصنيع الرقمي لتصميم وتصنيع المعدات الطبية الوقائية للعاملين الطبيين العاملين في خط الدفاع الأول للحد من انتشار فيروس كورونا، والكيانات الأخرى التي تقاتل ضد الوباء.

هذا جزء من مبادرات النادي العلمي القطري لدعم جهود الدولة لمكافحة انتشار الفيروس التاجي، إذ قام وفد من لجنة مكافحة الأزمات بمؤسسة حمد الطبية بزيارة النادي العلمي القطري مؤخراً.

من جانبه، قال المهندس راشد الرحيمي ، المدير التنفيذي لنادي قطر العلمي: إن النادي، تحت مظلة وزارة الثقافة والرياضة ، يرحب بجميع السلطات في الدولة ، وهو على استعداد لتبادل خبراته معهم.

وفيما يتعلق بحالة الطوارئ التي تمر بها قطر ودول العالم الأخرى، قال إن النادي استشعر منذ الأيام الأولى لانتشار الفيروس التاجي أنه كان هناك حاجة للعب دور يتحمل المسؤولية، موضحا أنه صمم عدة نماذج من أقنعة الوجه وحماة.

وأضاف أن عدة جهات ، بما في ذلك مؤسسة حمد الطبية وجمعية الهلال الأحمر القطري ، اتصلت بالنادي لمشاهدة هذه المنتجات.

وتابع الرحيمي: كانت هذه الزيارات إيجابية. لقد رأوا قدرات النادي، مردفا: لقد قدمنا ​​واقيات الوجه للأطباء المتخصصين الذين يسعون للحصول على ملاحظاتهم قبل البدء في التصنيع لتلبية الحاجة.

وذكر أنه بعد إطلاق المرحلة التجريبية، بدأت عملية التصنيع، حيث تم إنشاء خط إنتاج متكامل لهذا الغرض داخل مصانع التصنيع الرقمية بالنادي لتلبية احتياجات القطاع الطبي.

وبين الرحيمي أنه “سيتم توفير ما يصل إلى 1000 واقي طبي للوجه لمؤسسة حمد الطبية كمرحلة أولى”. بحسب ما أورده الجزيرة نت.

وأكد أن هذه المعدات الطبية هي منتج قطري بنسبة 100٪ ، حيث يعمل المهندسون المتخصصون في النادي على تقديم أفضل الحلول الممكنة في هذا الجانب حسب الإمكانات المتاحة.

وقال الرحيمي : “نخطط لزيادة خطوط الإنتاج في ضوء الطلب المحلي مع إمكانية التصدير للخارج إذا لزم الأمر بالتعاون مع الجهات المختصة وهذا هو دور النادي في الوقوف مع خط الدفاع الأول ووكالات الدولة للحد من انتشار قال الرحيمي”.

وأضاف أن هذا التعاون بين النادي العلمي القطري والهيئات الطبية المختلفة يأتي لتحقيق أهداف النادي، وإخراجاً من المسؤولية الاجتماعية لخدمة المجتمع القطري، خاصة في وقت الأزمة هذا.

من جهته، قال الدكتور أحمد علي المحمد من مؤسسة حمد الطبية خلال زيارته للنادي: تعرفنا على أقسام النادي المختلفة ومدى قدرته على توفير بعض المستلزمات الطبية المطلوبة في الوقت الحالي مثل حامي الوجه الطبي. التي يحتاجها الطاقم الطبي لمواجهة خطر الفيروس التاجي “.

وأضاف أن النادي لديه القدرة على تصنيع الكثير من الأشياء لأنه يمتلك مهندسين من ذوي الخبرة في مختلف المجالات مثل الميكانيكا والتصنيع الرقمي والإلكترونيات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.