مسؤول سعودي يُحذر من مشروع “جزيرة المملكة”

الرياض- خليج 24

حذر مسؤول سعودي، اليوم الأحد، من مشروع “جزيرة المملكة” الذي يتم الترويج له باستخدام شعار (رؤية المملكة 2030)، مؤكدا أنه غير حاصل على ترخيص من الجهات الرسمية.

وقال المسؤول لوكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) إن مشروع “جزيرة المملكة” غير مرخص له ومخالف للأنظمة المرعية في البلاد.

وبين المصدر أن “جزيرة المملكة” ليس له صلة بالمشروعات ذات العلاقة بـ”رؤية السعودية 2030″، منوها إلى أن لا يتبع لبرامجها التنفيذية أو مبادراتها بأي شكل من الأشكال.

وذكر المسؤول أن الترويج للمشروع باستخدام شعار رؤية المملكة 2030 جرى دون ترخيص أو إذن مسبق من الجهة المختصة، مؤكدا أنه سيتم إتخاذ الإجراءات النظامية إزاء ذلك.

ولفت المصدر إلى أن المشروعات ذات العلاقة برؤية 2030 يجري دراستها وإقرارها وفق الحوكمة المقرة من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ثم يتم الإعلان عنها عبر وكالة الأنباء السعودية والموقع الإلكتروني لرؤية المملكة 2030.

يُذكر أن نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلوا في الأيام القليلة الماضية، مقطع فيديو يظهر فيه “مشروع جزيرة المملكة”.

ويتضمن مقطع الفيديو المصور، جزيرة على شكل سيفين ونخلة (شعار المملكة العربية السعودية) فوق البحر مقابل كورنيش منطقة الخبر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.