سيارات مضادة للفيروسات والجراثيم قريبا.. كيف تعمل؟

بكين- خليج 24

أعلنت شركة “جيلي” الرائدة في صناعة السيارات في الصين، عن إطلاق مبادرة (مشروع السيارة الصحية)؛ لإنتاج مركبات حديثة مضادة للجراثيم والفيروسات، لا سيما في ظل تفشي فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن مبادرة شركة جيلي قيمتها 52 مليون دولار أمريكي، موضحة أن السيارة الصحية المنتظرة ترمي إلى حماية الركاب والسائق من البكتيريا والفيروسات الصغيرة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن السيارة ستتضمن مميزات تمنع عبور الجزيئات الدقيقة إليها؛ الأمر الذي سيوفر حماية كاملة لجميع من هم داخلها في أي توقيت كان.

وبحسب “ديلي مي”، فإن الشركة الصينية الرائدة تعمل على تطوير مواد مضادة للميكروبات للحفاظ على أدوات التحكم في السيارة ومقابض الأبواب خالية من الفيروسات والبكتيريا.

وبينت الصحيفة أن السيارة الصحية ستتضمن أزرارا ووحدات تحكم ذات طلاء مضاد للفيروسات، بالإضافة إلى مرشحات هواء قوية معها ضوء الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم الهواء؛ بهدف حماية السائق.

وقالت إنها سيجري تجهيز المركبات الجديدة بنظام تقني مُبتكر لتنقية الهواء؛ لتوفير درجة حماية كما الكمامات الطبية للوجه، فيما وعدت شركة “جيلي” بطرح مواد مستدامة مضادة للفيروسات يمكن استعمالها في أنظمة مكيفات الهواء داخل البيوت.

وفي هذا الصدد، توقع محللون ومراقبون أن يصبح إنتاج السيارات الصحية المقاومة للفيروسات والبكتيريا، توجها عالميا خلال الفترة المقبلة؛ من أجل الحفاظ على درجة عالية من الأمن داخل السيارة. وفق “ديلي ميل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.