السياحة السعودية تعزز وجودها في بنجلاديش

أعلن رئيس الهيئة السعودية للسياحة في منطقة آسيا والباسيفيك أن الهيئة تعمل على إنشاء مكتب تمثيلي في بنجلاديش، بهدف جذب أكثر من 3 ملايين مسافر بنجلاديشي إلى المملكة بحلول عام 2030.

وكانت الهيئة السعودية للسياحة جزءًا من وفد سعودي، برئاسة وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة، زار دكا هذا الأسبوع لإطلاق مبادرة نسك الرائدة في المملكة وتوقيع اتفاقيات مع السلطات البنجلاديشية لتعزيز العلاقات بين البلدين.

نسك هي منصة لتأشيرات الكترونية وحجز الرحلات، تسمح للحجاج بتحديد خططهم لزيارة مكة والمدينة المنورة ومواقع أخرى، وتساعدهم على ترتيب زيارتهم.

على الرغم من أنها تم إطلاقها لتبسيط رحلة العمرة للبنجلاديشيين، إلا أن الهيئة السعودية للسياحة تأمل أيضًا في زيارة المواقع التراثية والطبيعية في المملكة.

وقال الحسن الدباغ، رئيس الهيئة السعودية للسياحة في أسواق آسيا والباسيفيك، في مقابلة مع Arab News في دكا يوم الخميس: “طموحنا هو جذب أكثر من 3 ملايين بنجلاديشي بحلول عام 2030 … إنه سوق مهم جدًا بالنسبة لنا”.

“(حتى الآن هذا العام) استقبلنا أكثر من 300 ألف بنجلاديشي في المملكة العربية السعودية. معظمهم يأتون لأداء العمرة، ولكن هناك أيضًا أشخاص يأتون لزيارة عائلاتهم وأصدقائهم. وهناك أيضًا أشخاص يأتون لأغراض تجارية”.

بعد حملة ترويجية واسعة في الهند في وقت سابق من هذا العام – التي تهدف إلى جذب أكثر من 12 مليون زائر هندي إلى المملكة العربية السعودية بحلول عام 2030 – وقعت الهيئة السعودية للسياحة اتفاقيات لتعزيز وجودها في بنجلاديش خلال زيارتها هذا الأسبوع.

وقال الدباغ: “نحن نقوم بكثلنا هنا. أولاً وقبل كل شيء، نقوم بإنشاء مكتب تمثيلي. نعمل الآن عن كثب مع شركاءنا التجاريين ومشغلي الجولات السياحية ووكالات السفر.”

إطلاق منصة نسك، وتمديد تأشيرات العمرة، وتوفير تأشيرات العبور الجديدة للبنجلاديشيين يجعل العمرة أسهل من أي وقت مضى ويسمح للزوار بالسفر إلى ما وراء المواقع المقدسة في مكة والمدينة المنورة.

وقال الدباغ: “المملكة العربية السعودية تضم ستة مواقع تراثية عالمية مدرجة في قائمة اليونسكو. وتحتوي على أكثر من 10,000 موقع أثري. وتتمتع بتنوع جغرافي رائع. لديك المدن الكبيرة مثل جدة والرياض. تجربة الصحراء. البحر الأحمر الجميل مع شعابه المرجانية الغنية بالألوان. وجبال عسير في الجنوب، حيث يكون الطقس باردًا طوال العام.”

السياحة هي قطاع متزايد في المملكة في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف بشكل رئيسي إلى تمكين المملكة من أن تكون وجهة سياحية ديناميكية ومتنوعة طوال العام. وتهدف الخطة إلى أن يساهم السياحة بنسبة 10 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

وقال الدباغ: “لهذا السبب نحن هنا اليوم: لزيادة الوعي بالعروض والتجارب التي نقدمها في المملكة العربية السعودية.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.