إكسبو 2023 الدوحة.. حضور جماهيري كبير مع انطلاق الفعاليات الترفيهية

شهد معرض إكسبو 2023 الدوحة حضورا جماهيريا كبيرا مع انطلاق الفعاليات الفنية والترفيهية ما يعكس التفاعل الكبير مع الحدث العالمي الأبرز في الدوحة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن حديقة البدع مقر الإكسبو، شهدت انطلاق الفعاليات الترفيهية والعروض الفنية والموسيقية.

وامتلأ المسرح المفتوح بالجماهير وسط أجواء كرنفالية تؤكد أن الدوحة استطاعت استقطاب أعداد كبيرة ومتنوعة من الجماهير مع الساعات الأولى لانطلاق المعرض.

وأعرب عدد من الزوار عن سعادتهم الكبيرة بالأجواء الاحتفالية الموجودة داخل حديقة البدع مقر الإكسبو، مشيدين بالتنظيم الجيد والانسيابية في تسهيل دخول وخروج الجماهير ما يجعل الزيارة رحلة ممتعة لجميع أفراد الأسرة.

وعبروا عن سعادتهم بوجود برنامج حافل بالأنشطة الجماهيرية والفنية المتنوعة بتنوع المشاركين من مختلف دول العالم طوال فترة المعرض، سواء التي تقدمها اللجنة المنظمة للمعرض أو الأجنحة المشاركة.

ويشهد جدول الفعاليات اليومية أنشطة فنية وترفيهية ورياضية منها على سبيل المثال “عنة” (خيام) إكسبو التي تضم أنشطة وفعاليات مبتكرة، أبرزها رياضة في الطبيعة، وتلاقي الرمل، وتحدي اكولوجيا، وألعاب شعبية قطرية وعالمية، وورش ثقافية.

كما توفر الحديقة الرقمية “تحدي ديجيتل” والاستمتاع بعروض “صحراء خضراء بيئة أفضل” في الساحة الثقافية، بجانب الاستمتاع بألعاب الحديقة الخضراء والورش البيئية في مدرسة الإكسبو.

ولم تغفل اللجنة المنظمة لفعاليات إكسبو 2023 الدوحة، الألعاب الترفيهية للأطفال، التي تجمع بين الأنشطة الترفيهية والثقافية.

وبخلاف المدرجات العائلية، توجد ساحة المدرج الكبير التي تستوعب نحو 5 آلاف شخص، وهي مخصصة للفعاليات الفنية المصاحبة للمعرض.

ووفقا لخطة اللجنة المنظمة للإكسبو، سوف يستضيف المدرج فعاليات لفنانين عالميين وإقليميين مشهورين طوال أشهر المعرض.

وقد حرصت اللجنة على أن تكون الهوية القطرية حاضرة مع الأخذ في الاعتبار إتاحة الفرصة للمشاركات الدولية الهادفة لإثراء هذا الحدث العالمي الكبير.

في هذه الأثناء أعرب مجلس الوزراء القطري عن اعتزاز دولة قطر باستضافة معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، والذي تم افتتاحه يوم الإثنين الماضي بحضور عدد من أصحاب الفخامة والسمو والسعادة رؤساء الدول والحكومات وممثلي الدول الشقيقة والصديقة.

وأشاد المجلس بالتنظيم المتميز لهذا الحدث العالمي الكبير والذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر أن معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة والذي يستمر على مدى ستة أشهر، تحت شعار “صحراء خضراء بيئة أفضل”، يجسد من جديد قدرة ونجاح الكفاءات القطرية في تنظيم الفعاليات العالمية الكبرى.

كما أنه إلى جانب أهميته كمنصة دولية لإيجاد حلول مبتكرة لمعوقات التوسع في الرقعة الزراعية باستخدام التقنيات الحديثة وتقليل استهلاك المياه والمحافظة على الموارد الطبيعية، ومكافحة التغير المناخي والتصحر، فإنه يشكل فرصة لإبراز الثقافة القطرية والحضارة الإسلامية والتقاليد العربية أمام زواره من مختلف دول العالم، وكذلك التعرف على ثقافات الدول المشاركة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.