صفقات كبيرة وأسماء لامعة فشلت في الأندية السعودية

خلال السنوات الأخيرة تعاقدت الكثير من الأندية الكبيرة في السعودية مع عدد كبير من نجوم كرة القدم, وجاء هؤلاء اللاعبين لتقديم الإضافة والمتعة الكروية للكرة السعودية.

وحضر للأندية السعودية، العديد من الأسماء التي لعبت في الدوريات الأوروبية والعربية الشهيرة، بأسعار كبيرة، ومنهم من تأقلم سريعا وفرض نفسه بقدراته، والبعض الآخر فشل ولم يلبِ الطموحات.

وحضرت الصفقات الأجنبية بضجة إعلامية كبيرة، ولكن سرعان ما كانت نتائجها خسارة مادية على الفرق بعيدا عن الفوائد الفنية.

ونعرض أسوأ صفقات الكرة السعودية، خلال السنوات العشر الأخيرة:

الهلال

رغم خبراته وحضوره الجيد أوروبيا إلا أنه لم يقدم اليوناني الدولي جيورجيوس ساماراس الإضافة الهجومية الكبيرة، وقضى مع الزعيم 5 أشهر فقط منذ شتاء 2015، واجه خلالها الإصابة ولم يلعب سوى 5 مباريات بالدوري، لم يسجل خلالها أي هدف، وسجل هدفا وحيدا بالكأس.

وقد ارتبط الهلال بالعديد من الصفقات الفاشلة، مثل: “الروماني ميهاي بينتيلي والأسترالي ميلوش ديجينيك والأوروجوياني ماتياس بريتوس والإكوادوري سيجوندو كاستيلو والأرجنتيني إيزيكيل سيروتي”.

النصر

يعد النيجيري أحمد موسى، صاحب الصفقة القياسية من ليستر سيتي، أبرز الصفقات الفاشلة للنصر، حيث لم يقدم الصورة المنتظرة من الناحية التهديفية منذ قدومه بالميركاتو الصيفي 2018، ودائما ما وجهت له الانتقادات، وطالب النصراويين بتغييره.

وفشل كذلك التونسي فرجاني ساسي في التأقلم مع الفريق النصراوي، والأمر نفسه للجزائري مراد دلهوم، الذي لم يترك أي بصمة مع العالمي وسرعان ما رحل.

ومن الصفقات الفاشلة في النصر كذلك “البرازيلي هيرناني، لاعب فلامنجو (سجل هدفا في 7 مباريات)، والمالي موديبو مايجا، القادم من وست هام الإنجليزي (سجل 5 أهداف في 19 مباراة)، بالإضافة إلى “الأرجنتيني داميان مانسو، ويونس مختار، والكونغولي جونيور كابانانجا، والعماني سعد سهيل والجزائري عبد المؤمن جابو”.

الاتحاد

جاء في مقدمة الصفقات الفاشلة “الغاني سولي مونتاري والتشيلي لويس خيمينيز والصربيان بريجوفيتش وألكسندر بيزيتش، والعراقي سيف سلمان والفنزويلي يوهاندري أوروزكو، والإيفواري ديدييه ياكونان، والأردني محمد الدميري والمالي سامبا دياكيتي والبرازيلي ماركينيو”.

الأهلي

يظل اللاعب الأجنبي قيمة مؤثرة مع قلعة الكؤوس، كما حدث مع عمر السومة، ولكن هناك أسماء لم تكن على قدر الطموحات، على غرار “زوكانوفيتش وألفيس ساريتش ودانييل أليكسيتش وستانسيو وكلاوديو بايزا وألكسيس ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وكلاوديمير ولويس كارلوس ونبيل بهوي”.

فيما يخص نادي الشباب، فحضر البرازيلي لويس أنطونيو، والروماني فاليري جامان، والمصري عمرو بركات، والكويتي سيف الحشان والغاني جون أنطوي والأردني طارق خطاب وماوريسيو أفونسو والسويدي من أصل فلسطيني عماد خليلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.