كيف تتخلص من آلام الظهر والصداع بوقت قصير؟

يعتبر الصداع وآلام الظهر، وتخبطات النوم، وانخفاض ضغط الدم، من أكثر الأعراض المرضية إزعاجاً للإنسان، ولأنه كما يقال “لكل داء دواء”، فهناك بعض الوسائل التي من الممكن أن تساعد في التخلص منها بوقت قصير.

يُرشد الخبراء بأداء بعض التدريبات الرياضية وخصوصا “اليوغا”، كونها قادرة على القضاء على الكثير من الأعراض المرضية المزعجة، بحسب موقع “بينك فيلا” الأمريكي.

وتعد تلك التمارين وسيلة مناسبة للأشخاص ذوي اللياقة البدنية المتدنية، لاسيما أنها التي تعتمد على الحركة الكبيرة بشكل منتظم.

وذكرت بعض الدراسات الواردة عن  الموقع أن هناك وضعية لليوغا  تُسمى “Asana”، مدتها 10 دقائق من الممكن أن تحل العديد من الاضطرابات الصحية.

وأما عن كيفية أداء هذه الوضعية، فتكون بالاستلقاء على الظهر ورفع الجزء السفلي منه على وسادة، ورفع الأقدام على الحائط، ليكون الجسم على شكل حرف “L”، مع ضرورة أداء تمرين الشهيق والزفير خلال التمدد.

ويفيد هذا الوضع في التقليل من آلام التهابات المفاصل، والتخفيف من التوتر والقلق، وتنشيط الدورة الدموية، والتخفيف من آلام الظهر والصداع، ويمنح شعورا بالراحة لأوتار الركبة وأدنى الظهر، ويقلل من تورم الأقدام، ويزيد من قدرة الجهاز الهضمي.

كما ومن شأنه أيضا علاج الإجهاد الزائد و”التقلبات” أثناء النوم، وعلاج حالات الاكتئاب البسيطة، إضافة إلى أنه يعطي شعورا بالراحة النفسية والعقلية، ويؤدي دورا هاما في استرخاء العمود الفقري.

ومع ذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الموقع حذّر من خطورة هذا التمرين على الأشخاص الذين يعانون من بعض المشكلات الصحية مثل  الجلوكوما أو ارتفاع ضغط الدم، أو مشاكل الفتق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.