السعودية تزيد الرحلات الجوية من الهند بنسبة 19%

المملكة العربية السعودية تزيد عدد الرحلات الجوية القادمة من الهند بنسبة 19٪ لتعزيز السياحة وفتح المملكة للزوار الهنود، وفقًا لمسؤول كبير. وقال الحسن الدباغ، رئيس أسواق آسيا والمحيط الهادئ في الهيئة السعودية للسياحة، إن المملكة تخطط لزيادة عدد الرحلات من الهند إلى 290 في الأسبوع من العدد الحالي البالغ 243. وأضاف الدباغ أن المملكة استقبلت ما يقرب من مليون زائر من الهند في العام 2022، والهدف هو مضاعفة عدد الزيارات إلى 2 مليون في عام 2023.

وأشار الدباغ إلى أن إنشاء بيئة سياحية قوية هو أحد أهم أركان “رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، حيث تسعى المملكة لتنويع اقتصادها الذي اعتمد على النفط لعدة عقود. ويهدف الاستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة العربية السعودية إلى جذب 100 مليون زائر بحلول عام 2030، بالإضافة إلى زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي في المملكة إلى أكثر من 10٪.

وأوضح الدباغ أن المملكة تستهدف فئتين رئيسيتين من الزوار الهنود؛ الأولى هي العائلات التي تزور المملكة للاستمتاع بمناطقها الثقافية الغنية، والثانية هي المسافرين الذين يزورون المملكة للاجتماع بأصدقائهم وعائلاتهم. وتضم المملكة حاليًا 2.6 مليون هندي.

وأشار الدباغ إلى أن المملكة تستضيف أكثر من 42،000 غرفة فندقية قيد الإنشاء، مما يشير إلى تعزيز القطاع السياحي في المملكة. وأضاف الدباغ أن تفعيل مدننا الصغيرة بتجارب عائلية وثقافية غنية سيكون أمرًا حاسمًا في تطوير بنية السياحة لدينا، والتي ستقرب الزوار من تراثنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.