دبي تسجل نموا في أعداد الزائرين الدوليين بنسبة 20%

سجلت دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة نموا في أعداد الزائرين الدوليين بنسبة 20% خلال النصف الأول من العام 2023 الجاري.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام) فإن أعداد الزوار الدوليين إلى دبي خلال النصف الأول من العام الحالي، تسجل أرقاماً قياسية تجاوزت معدلات ما قبل الجائحة وفقا لأحدث بيانات “دبي للاقتصاد والسياحة”.

وذكرت الوكالة أن الأرقام الجديدة لعدد الزوار تتجاوز معدلات الفترة ذاتها من عام 2019 البالغة 8.36 مليون زائر دولي.

وتصدرت أوروبا الغربية ومنطقتا دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائمة المناطق الجغرافية المصدرة للزوار لدبي بـ 20بالمئة و28بالمئة على التوالي خلال النصف الأول.

وسجلت فنادق دبي أحد أعلى معدلات الإشغال في العالم بـنسبة 78 بالمئة.

كما أن مؤشرات الأداء لقطاع الضيافة تجاوزت معدلات ما قبل الجائحة في نسبة الإشغال ومتوسط السعر اليومي والعائدات من الغرف المتاحة وعدد الليالي للغرف الفندقية المحجوزة ومدة الإقامة.

وتجاوز أداء قطاع السياحة في دبي توقعات منظمة السياحة العالمية بوصول عدد الزوار الدوليين إلى ما تتراوح نسبته بين 80 و95 بالمئة من مستويات ما قبل الجائحة هذا العام.

وصرح حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن “الأداء الاستثنائي لقطاع السياحة في دبي خلال النصف الأول من العام الحالي والنمو الكبير والزخم المتواصل الذي يحققه هذا القطاع الحيوي ينسجم مع رؤية ترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة للعمل والعيش والزيارة على مستوى العالم”.

وذكر أن ذلك يعزز مكانة دبي الرائدة على خارطة السياحة العالمية كإحدى الوجهات الرئيسية التي تقود مسيرة نمو القطاع السياحي على مستوى العالم، بما يساهم في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33.

وأضاف أن “استمرا تصدر دبي للمشهد السياحي العالمي يعزز ثقتنا بتضافر جهود كافة الجهات المعنية بقطاع السياحة في الإمارة لمواصلة الارتقاء بالمقومات والأسس الكفيلة باستمرار هذا الأداء المتميز والمؤشرات القوية لهذا القطاع الذي يمثل رافداً رئيسياً لتعزيز النمو الاقتصادي الذي تحققه دبي في كل القطاعات”.

وتؤكد البيانات الصادرة عن “دبي للاقتصاد والسياحة” على مكانة دبي باعتبارها الوجهة الأسرع تعافياً على مستوى العالم، حيث تجاوزت بكثير التوقعات التي أصدرتها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بأن يصل عدد الزوار الدوليين إلى ما تتراوح نسبته بين 80-95 بالمئة من مستويات ما قبل الجائحة هذا العام.

وشهدت دبي خلال النصف الأول تنوعاً ملحوظاً في فئات الزوار، حيث استقطبت الزوار الباحثين عن الترفيه والمغامرات والرحلات البحرية، والمهتمين بالفعاليات الرياضية، ومحبي المأكولات، بالإضافة إلى المهتمين بالأنشطة البيئية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.