الاتحاد الإماراتي يقرر استئناف النشاط الرياضي في أغسطس

أبو ظبي- خليج 24

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم, عن استئناف منافسات بطولة الدوري الإماراتي, مع حلول شهر أغسطس المقبل, يأتي ذلك بعد توقف الموسم الحالي بسبب أزمة انتشار فايروس كورونا المستجد.

وذكر اتحاد الكرة الإماراتي في بيان مشترك مع رابطة المحترفين نشره عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي: “يتابع اتحاد الإمارات لكرة القدم مع الجهات المختصة بالدولة آخر التطورات الصحية الخاصة بوباء كورونا المستجد لحماية وسلامة كل أفراد المجتمع”.

وتابع البيان: “وبعد تقييم الوضع مع هذه الجهات، قرر الاتحاد وبالتنسيق مع رابطة المحترفين عودة نشاط كرة القدم في الدولة مع حلول شهر أغسطس المقبل، وذلك بشكل مبدئي مع تقييم الوضع بصورة دائمة ومستمرة مع الجهات المختصة والاتحادين الدولي والآسيوي ومراعاة الوضع الصحي في ذلك الوقت”.

واختتم البيان: “سيقوم الاتحاد بتحديد لوائح وآلية القرارات الخاصة بمسابقاته في وقت لاحق وبفترة كافية تتيح للأندية الاستعداد لها”.

وكانت مسابقة دوري الخليج العربي الإمارات توقفت في منتصف آذار/ مارس الماضي، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وسبق وأعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إيقاف كافة أنشطته الرياضية، ومن بينها الدوري المحلي، حتى إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وكان الاتحاد قد أوقف النشاط في 15 مارس لأربعة أسابيع، وقرر تمديده لأجل غير مسمى بعد تقييم الوضع مع الجهات المختصة.

وأكد الاتحاد أن قرار إيقاف النشاط الرياضي يشمل المنتخبات الوطنية، ودوري الخليج العربي الذي يتصدره شباب الأهلي بفارق ست نقاط عن العين بعد إقامة 19 مرحلة من أصل 26، ومسابقة الكأس الذي تأهل العين والظفرة إلى مباراتها النهائية، ودوري الدرجة الثانية.

وأجاز للأندية القيام بتوقيع ملاحق عقود جماعية رضائية موقتة لكافة اللاعبين والمدربين تشمل تأجيل تقليص رواتبهم لفترة معينة من تاريخ 15 مارس 2020 ولحين عودة النشاط الرياضي.

وتابع: بخصوص اللاعبين والمدربين المواطنين أجاز مجلس الإدارة للأندية القيام باقتطاع نسبة من الراتب الشهري ولمدة موقتة بما لا تزيد عن 40 في المئة على أن لا يقل الراتب الأدنى للاعب بعد الاقتطاع عن 15 ألف درهم إماراتي بالنسبة للأندية المحترفة ، أما بخصوص لاعبي ومدربي أندية الدرجة الأولى تكون نسبة الاقتطاع الموقتة من الراتب لا تزيد عن 40 في المئة على أن لا يقل الحد الأدنى للراتب بعد الاقتطاع عن 10 آلاف درهم إماراتي.

أما بخصوص اللاعبين والمدربين الأجانب فانه يتم تطبيق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم وقواعده التنظيمية كون القرارات الداخلية الصادرة عن اتحاد الكرة غير ملزمة أمام اللجان القضائية والتحكيمية في “فيفا”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.