قطر تمدد تعليق النشاط الرياضي حتى منتصف مايو الحالي

الدوحة- خليج 24

أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية عن استمرار تعليق الأنشطة الرياضية في مختلف الألعاب والرياضات, ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا.

ونشرت “الأولمبية القطرية”، تغريدة عبر حسابها في “تويتر” اطلع عليها “خليج 24″، إنه تقرر تمديد إيقاف جميع الأنشطة الرياضية المحلية اعتباراً من مطلع مايو الجاري وحتى 14 من الشهر ذاته.

وأوضحت أن القرار يأتي تماشياً مع الإجراءات الوقائية التي تتخذها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا، وحرصاً على سلامة جميع الرياضيين والمشاركين”.

وهذا التأجيل هو الرابع من نوعه؛ إذ أوقفت الدولة الخليجية النشاط الرياضي منتصف مارس الماضي لمدة أسبوعين، قبل أن تمدده تباعاً لتقارب فترة الإيقاف الـ45 يوماً.

وتسبب تفشي فيروس كورونا في إيقاف مختلف الأنشطة الرياضية بالعالم، منها دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وكأس الأمم الأوروبية، و”كوبا أمريكا” إلى صيف عام 2021، كما تسبب في خسائر مادية هائلة لعديد كبير من الأندية والاتحادات.

وسبق وأن أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية، قرار بشأن تمديد تعليق النشاط الرياضي في قطر بسبب فيروس كورونا.

وأصدرت اللجنة الأولمبية القطرية، بيانًا لتمديد فترة إيقاف النشاط الرياضي حتى 30 أبريل الجاري من أجل سلامة جميع المواطنين واللاعبين.

وجاء البيان الرسمي على النحو التالي: “تماشيًا مع الإجراءات الوقائية التي اتخذتها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) فقد تقرر تمديد إيقاف جميع الأنشطة الرياضية المحلية اعتبارًا من 15 أبريل 2020 وحتى 30 أبريل 2020 وذلك حرصًا على سلامة جميع الرياضيين والمشاركين”.

 

ويسعى المسؤولون في الفترة المقبلة على الحد من تفشي فيروس كورونا لعودة الحياة إلى طبيعتها وعودة المنافسات مرة أخرى.

فيروس كورونا انتشر بشكل سريع بين دول العالم ليتسبب في تجميد وتعليق وإلغاء الكثير من الأنشطة الرياضية وغير الرياضية بسبب خطورته وسرعة انتشاره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.