“جوجل” تعلن عن وظيفة الأرشفة التلقائية

أطلقت Google وظيفة الأرشفة التلقائية الجديدة ، والتي تتيح أرشفة التطبيقات التي لا يتم استخدامها كثيرًا ، وذلك لتوفير مساحة التخزين في حالة امتلاء الذاكرة تمامًا ، دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت هذه التطبيقات.

قالت الشركة الأمريكية إن التطبيقات المؤرشفة ستحتفظ برمزها وبيانات المستخدم الشخصية ، وسيكون لدى المستخدم خيار إعادة تنزيلها مرة أخرى ، طالما بقيت في متجر تطبيقات Google Play.

وحول كيفية عمل الميزة الجديدة ، أوضحت Google أنه عندما يحاول المستخدم تنزيل تطبيق جديد ولا توجد مساحة ذاكرة كافية على أجهزته ، ستظهر نافذة منبثقة تسألهم عما إذا كانوا يريدون تمكين الأرشفة التلقائية.

إذا اختار المستخدم الأرشفة التلقائية ، فسيتم أرشفة التطبيقات غير المستخدمة على جهاز المستخدم ، من أجل توفير مساحة كافية لتنزيل التطبيق الجديد.

تدعي Google أن ميزة الأرشفة التلقائية يمكن أن تقلل من سعة التخزين التي تشغلها التطبيقات غير المستخدمة بشكل متكرر بنحو 60٪ ، دون حذف التطبيق بأكمله أو البيانات المرتبطة به من جهاز المستخدم.

ستكون هذه الميزة مفيدة لأولئك الذين يستخدمون أجهزة Android التي نفدت مساحة التخزين أو للمستخدمين الذين يترددون في إزالة التطبيقات تمامًا لتحرير مساحة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.