إعلان عدد الدول التي ساعدتها الإمارات في مكافحة كوفيد 19

أبو ظبي – خليج 24

منذ بداية الأزمة، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدات طبية وإنسانية لسبع وأربعين دولة، ذلك في إطار مساعيها الدولية في مكافحة فيروس كورونا المستجد، بحسب تقرير صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.

وأوضحت وزارة الخارجية في تقريرها، أن المساعدات الإمارات الإنسانية لمكافحة وباء كورونا، وصلت إلى 47 دولة، بإجمالي مساعدات بلغت حتى الآن 523 طنا من المواد والمستلزمات الطبية لإغاثة نحو 523 ألف شخص من العاملين في الرعاية الطبية.

وبيّنت طبيعة المساعدات الطبية التي قدمتها الإمارات للدول الموبوءة بـفيروس كورونا، وحجم الجهود التي بذلتها سفارات وقنصليات الدولة في إيصال هذه المساعدات.

وأيضا كم الجهود التي بذلتها الإمارات في إعادة رعايا بعض الدول إلى أوطانهم، وإنقاذ رعايا دول تقطعت بهم السبل في مناطق مختلفة حول العالم، وإعادتهم لأوطانهم سالمين.

وأكدت أن المساعدات الإماراتية لدول العالم شملت إمدادات طبية حيوية، بما في ذلك قفازات وكمامات جراحية، بالإضافة إلى معدات الحماية الشخصية الأخرى، وآلاف من الأجهزة ووحدات الاختبار ومعدات الفحص.

ومن أبرز الدول التي تلقت مساعدات طبية إماراتية، الولايات المتحدة، فقد عملت دولة الإمارات والاتحاد للطيران مع سفارة الولايات المتحدة لدى الدولة على إعادة 25 مواطنا أميركيا إلى بلادهم لم يتمكنوا من السفر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت سفارة الإمارات في واشنطن من أوائل المتبرعين للمركز الوطني لطب الأطفال، الذي أطلق أول موقع اختبار للأطفال والمرضى الصغار المصابين بـفيروس كورونا الجديد، في واشنطن.

بالإضافة إلى أنها أغاثت بريطانيا، فقد حولت الإمارات “إكسل لندن”، الذي يعد أكبر مكان للمعارض والمؤتمرات في العاصمة البريطانية والمملوك بالكامل لحكومة أبوظبي، إلى مستشفى ميداني طارئ لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.