السعودية .. الضمان الصحي يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السيبراني لهذا الهدف

الرياض – خليج 24

أمضى مجلس الضمان الصحي التعاوني السعودي، مذكرة تفاهم مع اتحاد الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بهدف رفع مستوى الأمن للمواقع والمنصات الإلكترونية والعمل على حمايتها من أي هجمات إلكترونية محتملة.

وقال شباب بن سعد الغامدي، الأمين العام للمجلس: “هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية المجلس 2020 – 2024، والتي تضمنت عقد شراكات تعزز تحقيق الكفاءة وتحسين النتائج في قطاع الرعاية الصحية، والتحول الرقمي في سوق التأمين الصحي الخاص”.

وأضاف: “إن حماية البيانات تعد من التحديات والمخاطر الكبيرة التي تهدد مختلف بيئات الأعمال في جميع دول العالم أجمع”.

وتابع: “إن حجم الأضرار الجسيمة الناتجة عن الهجمات السيرانية، دعا المجلس إلى وضع خطة عمل تعزز من إجراءات حماية معلوماتها، وكذلك رفع مستوى القوى العاملة لديها في مجال أمن المعلومات”.

وأشاد الغامدي بالدور المهم والمميز الذي يؤديه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز من جهود بمجال التمكين في الأمن السيبراني والتقنيات المتقدمة، من خلال المشاريع المختلفة التي تعزز أدواره وتسهم في فاعليته.

ومن ضمن هذه المشاريع “منصة مكافآت الثغرات” التي تسعى لحماية المنشآت من الهجمات الإلكترونية، وتوفر الكثير من التكاليف المتعلقة بعمليات الأمن السيبراني.

يشار إلى أن المذكرة تم توقيعها إلكترونياً عن بُعد، ومثل مجلس الضمان الصحي أمينه العام شباب بن سعد الغامدي، فيما مثل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز رئيسه التنفيذي متعب بن مخلف القني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.