صور الظهور الأول لرئيس كوريا الشمالية بعد انتشار شائعة موته

خلال افتتاح مصنع

بيونغ يانغ- خليج 24

فاجأ رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يوم السبت العالم بعدما ظهوره للمرة الأولى منذ انتشار شائعة موته في أبرز وسائل الإعلام العالمية؛ ما أثار ضجة واسعة.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الشمالية الرسمية المركزية عبر موقعها الرسمي أن الرئيس كيم شارك في مراسم افتتاح مصنع محلي متخصص في إنتاج الأسمدة شمال العاصمة بيونغ يانغ.

ويظهر في صور أوردها أليخاندرو كاو دي بينوس رئيس جمعية الصداقة الكورية عبر حسابه في موقع تويتر، مُشاركة الرئيس كيم جونغ أون في الافتتاح، معه شقيقته كيم يو جونغ وعدد من الشخصيات البارزة.

ويعتبر هذا الظهور، الأول للرئيس الكوري الشمالي منذ يوم الحادي عشر من شهر نيسان/أبريل المنصرم، إذ أثيرت التكهنات حول حالته الصحية بعدما غاب عن ذكرى ميلاد جده مؤسس البلاد يوم 15 أبريل.

وقبل قرابة ثلاثة أسابيع، عقد زعيم كوريا الشمالية، اجتماعا للمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي، وجرى خلاله مناقشة ملفات تتعلق بالسياسات الداخلية. وفق ما نقلته موقع سكاي نيوز عربية.

وكانت أبرز وسائل الإعلام العالمية، قد نشرت أنباء تفيد بوفاة الزعيم الكوري الشمالية بعدما خضع لعملية جراحية، في وقت التزم الإعلام المحلي الكوري الصمت التام حيال ما تم تناقله من أحاديث بهذا الشأن.

يذكر أن العمر الحقيقي للرئيس كيم جونغ أون غير معلوم بالتحديد، إذ أن هناك مصادر تقول إنه يبلغ حاليا 36 سنة، وأخرى تفيد بأن عمره 35 عاما، علما أنه ثالث وآخر أبناء الزعيم الكوري الشمالي السابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.