نيمار يظهر لأول مرة في فوز الهلال الكبير

قبل المباراة، كان السؤال الكبير هو “هل سيشارك أم لن يشارك؟” ولكن في النهاية، كانت النتيجة الأكثر أهمية من معرفة ما إذا كان نيمار سيقوم بتجربته الأولى في السعودية مساء الجمعة، وذلك لأن الهلال تفوق على الرياض بنتيجة 6-1 واستعاد صدارة دوري المحترفين السعودي، متقدمًا على بطل الدوري الاتحاد بأسلوب قاطع.

ويبدو أن الأمور تسير على ما يرام للهلال، حيث حققوا 16 نقطة من أول ست مباريات لهم، بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد.

في النهاية، خرج نيمار من دكة البدلاء وسط تصفيق حار بعد مرور ساعة من المباراة. وفي ذلك الوقت، لم يكن هناك شك حقيقي في النتيجة، لكنه جعل الجماهير تقف على أقدامها وتشعر بالحماسة تجاه المستقبل.

زملاؤه في الفريق الأزرق كانوا الأكثر نشاطًا أمام خصومهم الصاعدين حديثًا، الذين حصدوا فقط أربع نقاط من خمس مباريات أولى.

تم افتتاح التسجيل بعد 27 دقيقة عندما اخترق مايكل الجانب الأيمن من المنطقة وتعرض للعرقلة من قبل محمد الشويرخ. وأشار الحكم إلى نقطة الجزاء وتقدم أليكسندر ميتروفيتش لتسجيل هدفه الخامس في الموسم.

رد الرياض بنفس القدر، ولكنهم لم يتمكنوا من اختراق الدفاع. ثم قام الهلال بتعزيز تقدمه قبل نهاية الشوط الأول. تقدم سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش نحو الجانب الأيسر من المنطقة ومرر الكرة إلى ياسر الشهراني. ثم عاد الظهير الأيسر وأمد الكرة للصربي قبل أن يسددها في الشباك من مسافة قريبة.

من ثم واضح أن الرياض لن تعود إلى عاصمتها بأي نقاط.

بعد وقت قصير من دخول نيمار الملعب، ارتفع الفارق إلى 3-0، حيث سجل ناصر الدوسري هدفًا من مسافة قريبة بعد أن تعرض مالكإلى خطأ في منطقة الجزاء.

كان هناك المزيد من الأهداف، بالإضافة إلى المساهمة الهجومية الأولى لنيمار. في الدقيقة 83، قام النجم البرازيلي السابق لبرشلونة بتمرير الكرة إلى مالكوم وسجّل زميله البرازيلي الثاني هدفًا رابعًا.

وفي الدقائق الثلاث الأخيرة، حصل الهلال على ركلة جزاء. أبدت الجماهير رغبتها في أن يسددها الوافد الجديد نيمار، ولكنها كانت من نصيب سالم الدوسري الذي سجّل الهدف الخامس.

في الدقيقة الخامسة من الوقت المضاف، قام نيمار بتسديد كرة من خارج المنطقة، لكن الحارس أبعدها إلى سالم الدوسري الذي استغل الفرصة وسجّل هدفه الثاني. كان مشجعو الهلال في عالم الأحلام، ولم يكن حتى هدف الشرف المتأخر جدًا من علي الزقان يقلل من معنويات الجماهير المحلية.

هذا يعني أن الفريق الأزرق حافظ على بدايته غير المهزومة للموسم وعاد إلى صدارة الترتيب فوق الاتحاد. تعرض أعمال جدة لأول هزيمة في الموسم، على يد الهلال، قبل فترة التوقف الدولية، في هزيمة درامية بنتيجة 4-3، ولكنهم عادوا وفازوا 1-0 يوم الخميس ضد الأخدود. سجل كريم بنزيما الهدف الوحيد في مباراة قوية بعد مرور 18 دقيقة من الوقت، بعد أن أعاد هارون كامارا الكرة من الجانب الأيسر وارتدت للمهاجم الفرنسي، الذي حسم النقاط الثلاث من مسافة قريبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.