مميزات جديدة مثيرة في هواتف “آيفون 15”

خليج 24 – لم يتبق سوى 6 أشهر على الكشف عن هواتف iPhone 15 وسط تزايد الشائعات حول جهاز أبل Apple الجديد الذي من المحتمل أن يتضمن العديد من الميزات والتغييرات خاصة في طراز iPhone 15 Pro بما في ذلك إطار من التيتانيوم.

وكشفت MacRumors 11 ميزة شائعة حول طرازات iPhone 15 Pro ، والتي لا يتوقع توفرها على iPhone 15 و iPhone 15 Plus القياسيين ، بحسب ما شاهده موقع Al Arabiya.net.

شريحة A17

من المحتمل أن تتميز طرازات iPhone 15 Pro بشريحة A17 Bionic من الجيل التالي ، والتي تم تصنيعها على بنية TSMC 3 نانومتر لتحسين الأداء والكفاءة. من المتوقع أن يحتوي جهازي iPhone 15 و iPhone 15 Plus على شريحة “A16 Bionic”.

إطار التيتانيوم

وذلك مثل Apple Watch Ultra ، من المحتمل أن يكون لطرازات iPhone 15 Pro إطار من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.

حواف منحنية رفيعة للغاية

مثل طرازات Apple Watch الحديثة ، سوف يكون لجهاز iPhone 15 Pro حواف منحنية رفيعة جدًا حول الشاشة.

منفذ USB-C أسرع

وستشمل طرز “iPhone 15 Pro” أيضًا منفذ شحن “USB-C” مع دعم “USB 3.2” أو “Thunderbolt 3” على الأقل ، وبحسب محلل Apple الشهير Ming-Chi Kuo ، مما قد يؤدي إلى استخدام أجهزة أسرع بشكل ملحوظ، سرعات نقل البيانات مقارنة بأجهزة iPhone الموجودة بمنفذ Lightning.

قال Kuo إن منفذ USB-C في طرز iPhone 15 القياسية سيظل مقصورًا على سرعات USB 2.0 مثل Lightning.
واي فاي 6

ومثل أحدث أجهزة “ماك” و”آيباد برو”، سيدعم آيفون 15 برو تقنية Wi-Fi 6E لسرعات لاسلكية أسرع، وفقاً لمخطط تم تسريبه.

زيادة ذاكرة الوصول العشوائي

ستأتي طرازات iPhone 15 Pro بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت ، وفقًا لشركة الأبحاث التايوانية TrendForce ، بينما من المرجح أن تستمر الطرز القياسية في امتلاك بطاقات ذاكرة بسعة 6 جيجابايت.

قد تسمح ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية لتطبيقات مثل Safari بالحفاظ على المزيد من المحتوى نشطًا في الخلفية ، مما يمنع التطبيق من إعادة تحميل المحتوى عند إعادة فتحه.

أزرار الحالة الصلبة

وفقًا لـ Kuo ، سيحتوي iPhone 15 Pro على أزرار خفض الصوت والطاقة.

وقال المحلل إن الأجهزة ستحتوي على محركين إضافيين من نوع “Taptic” يوفران ردود فعل لمسية لمحاكاة إحساس الضغط على الأزرار ، دون تحريكها فعليًا ، على غرار زر الصفحة الرئيسية في أحدث هواتف “iPhone SE” أو لوحة التتبع. على أجهزة “MacBook”.

زر كتم الصوت

يشاع أيضًا أن طرازات iPhone 15 Pro تحتوي على زر كتم الصوت لكتم صوت الرنين وإلغاء كتمه. تحتوي جميع أجهزة iPhone الحالية على مفتاح كتم الصوت.

التكبير البصري

وفقًا لـ Kuo ، سيكون لدى iPhone 15 Pro Max عدسة تليفوتوغرافي بيريسكوب. يمكن أن يؤدي هذا إلى حصول الجهاز على تقريب بصري 6x على الأقل ، مقارنة بـ 3x في طرازات “iPhone 14 Pro”.

ماسح ضوئي محسن بتكنولوجيا LiDAR

سيتم تجهيز طرازات iPhone 15 Pro أيضًا بماسح ضوئي LiDAR أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مقدمًا من Sony ، والذي يمكنه تحسين أداء المسح العميق ثلاثي الأبعاد لتطبيقات الواقع المعزز وصور الوضع الليلي.

اللون الأحمر

سيكون خيار اللون الأحمر الداكن الجديد متاحًا لطرازات iPhone 15 Pro ، وفقًا لـ 9to5Mac.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.