قطر: تفاصيل مسابقات كتارا للكتابة باللغة الإنجليزية وقيمة الجوائز

أعلنت قرية “كتارا” الثقافية اليوم أنها تلقت ما مجموعه 1،831 مشاركة في مسابقات الكتابة باللغة الإنجليزية للطلاب والكبار.

“كتارا” هي حي ثقافي يقع في الدوحة، ويهدف إلى تعزيز الحركة الثقافية في قطر، ودعم الطاقات الإبداعية عبر مختلف مرافقه ومبانيه. وهو ملتقى لجميع المثقفين والفنانين، ومركز لتعزيز الوعي الثقافي عبر المهرجانات، والمعارض، والندوات، والحفلات الموسيقية، وكل أشكال التعبير الفني.

وتسلمّت القرية ما مجموعه 1،138 إدخال في فئة الطلاب و 693 إدخال في فئة البالغين، وكان هناك 39 مشاركا قطريا، بالإضافة إلى 83 مشاركة من جنسيات مختلفة مقيمة في البلاد، ومعظمها من الهند والفلبين والولايات المتحدة وبريطانيا ومصر وباكستان والأردن ولبنان.

وانطلقت هذه المسابقة دعما لسياسة الحكومة القطرية في التشجيع على البقاء في المنزل، وكانت مواضيع المسابقات هي العمل من المنزل (للبالغين) والدراسة من المنزل (للطلاب) وتم فتح باب المشاركة فيها بمجرد إعلان السلطات عن إغلاق جزئي لمنع انتشار جائحة كورونا.

وأشاد خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام القرية الثقافية في بيان له؛ بالاستجابة الساحقة للمسابقة ومدلول ذلك بأن الناس يتطلعون للاستفادة من الوقت الذي يقضونه في المنزل.

وكشف السليطي عن جوائز هذه المسابقة قائلا:” سيتم اختيار المشاركات الفائزة من قبل لجنة من القضاة الأكفاء، والجوائز الأولى والثانية والثالثة في كلتا الفئتين تحمل جوائز نقدية بقيمة 10000 ريال قطري و 7000 ريال قطري و 5000 ريال قطري على التوالي”.

وأضاف:” وقررت كتارا منح سبع جوائز ترضية في كل فئة مع مراعاة العدد الضخم من المشاركين، كما سيتم نشر أفضل المشاركات التي اختارها الحكام في كتاب دار نشر كتارا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.