حقيقة القبض على بطلي “لاكاسا دي بابل” و “ذا بلاك لست” في سيناء

تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا على فيسبوك، مجموعة من الصور لإلقاء القبض على عدد من الجواسيس في شبه جزيرة سيناء، لافتين إلى أن بطل “لاكاسا دي بابل” كان أحدهم.

وقدمت خدمة “تقصي صحة الأخبار” الخاصة بوكالة “فرانس برس” الفرنسية معلومات أكثر حول حقيقة تلك الصور.

وكشفت الوكالة الفرنسية أن إحدى تلك الصور التي تظهر عملية القبض على إرهابي في جنوب سيناء، ما هي إلا صورة مفبركة للممثل الإسباني بيدرو ألونسو، أحد أبطال المسلسل الإسباني.

ومن المعروف أن بيدرو ألونسو، هو ممثل إسباني اشتهر بدور شخصية “برلين” في المسلسل الحاصل على ملايين المشاهدات لما تميز به.

ولكن بعض الصفحات غيرت صورته وركبت عليه صورة رجل ملتح يرتدي ملابس عسكرية، وقالت في المنشور إن هذا الإرهابي يطلق عليه عمر المجاهد البرليني، وقام بـ36 عملية إرهابية وقتل 27 جنديا و12 ضابطا.

وفي السياق ذاته، تداول مستخدمون لمواقع التواصل صورة أخرى، يظهر فيها القبض على جاسوس إسرائيلي في شمال سيناء، ولكن في الصورة يظهر الممثل جيمس سبيدر، في لقطة من مسلسل “ذا بلاك ليست”.

وأوضحت “فرانس برس” أن المنشور يتكون من صورتين الأولى لرجل يرتدي معطفا والثانية له وهو جاثي على ركبتيه كأنه مقبوض عليه، وكلتا الصورتين من المسلسل الشهير.

وجاء في نص المنشور المزور: “تم القبض على الجاسوس الإسرائيلي، رايموند رايدنتين، المدعوم من قطر وتركيا في شمال سيناء”.

وفي الحقيقة تظهر الصور شخصية سبيدر، في المسلسل التي كان يطلق عليها رايموند ريد ديدينغتون، المطلوب من الاستخبارات الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.