السعودية قد تعرض حفلا أخر لمغنية أسترالية أثارت غضبا واسعا

أعلنت مغنية الراب الأسترالية إيجي أزاليا أن المملكة العربية السعودية عرضت عليها إقامة حفلا أخر رغم ما أثارته من غضب واسع مؤخرا خلال حفل في المملكة بما في ذلك الإساءة لله والأنبياء.

وكتبت أزاليا على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي “لقد تلقيت للتو مكالمة اليوم بخصوص عرض آخر لعرض في المملكة العربية السعودية، لذا من وجهة نظري، حقق العرض نجاحًا كبيرًا!”.

وتعرضت أزاليا لانتقادات شديدة بسبب كلماتها المثيرة للجدل حول الأنبياء ومطالبتها الناس “بالانحناء للإلهة” خلال حفل غنائي في المملكة الأسبوع الماضي.

واتهم النشطاء المملكة بمعاييرها المزدوجة في السماح بإقامة عرض تم شجبه باعتباره مناهضًا للإسلام.

وتضمنت مجموعة أزاليا يوم الجمعة الماضي في بطولة الألعاب الرياضية Gamers8 في العاصمة السعودية الرياض، أغنية Goddess ، التي بدأتها بالهتاف للجمهور: “سيداتي، أحدثن بعض الضجيج، إنه عالم المرأة!”

تمت إدانة كلمات أغانيها على نطاق واسع لأنها تتعارض مع القيم الإسلامية، داخل وخارج المملكة العربية السعودية، حيث أثارت السطور “الوعظ بالأنبياء، لا يمكن لأحد أن يمنعنا، نسجد لإلهة” أكبر رد فعل عنيف.

ويأتي هذا الأداء في الوقت الذي تنفتح فيه المملكة بشكل متزايد على الترفيه، كجزء من رؤية ولي العهد محمد بن سلمان 2030 ، وهي محاولة لتنويع المملكة بعيدًا عن النفط والترحيب بالمزيد من السياح.

ومع ذلك، فقد صدم الأداء الناس بسبب اللغة المستخدمة، خاصة وأن المملكة سبق أن سجنت أشخاصًا بتهمة الترويج لـ “الردة والكفر والإلحاد”.

عبر العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن آرائهم حول الحفل عبر الإنترنت.

“حكمت المملكة العربية السعودية للتو على مستخدم حساب مجهول على تويتر وله 10 متابعين بالإعدام لانتقاده محمد بن سلمان. وفي الوقت نفسه، أحيت إيجي أزاليا حفلاً موسيقيًا في الرياض حيث استهزأت بالله وأنبيائه أمام الآلاف، كتب أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على X، المعروف سابقًا باسم Twitter.

وتابع المنشور: “لا، لا أحد يقول إنه يجب إعدام إيجي أزاليا، المهم هو أن هذا يظهر أولويات الحاكم عندما يعتبر أن السخرية من شخص ما جريمة أشد من الكفر”.

حتى أن أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وصف أزاليا بأنها “عاهرة” و”نجمة إباحية من OnlyFans”، حيث قال النقاد إن كلمات الأغاني تعتبر انتهاكًا صارخًا للأعراف الإسلامية والثقافية في المملكة العربية السعودية.

يُنظر إلى المملكة منذ فترة طويلة على أنها مملكة محافظة وراعية لأقدس المواقع في الإسلام.

لعدة عقود، كانت لجنة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مكلفة بتقييد السخافة ومراقبة الأخلاق، ليس فقط في المجال العام ولكن في الحياة الخاصة.

ويرجع هذا جزئيًا إلى هذا الإرث الذي جعل الأداء موضوعًا للكثير من النقاش.

كما تعرض حفل إيجي أزاليا لانتقادات بسبب اختيار مغني الراب المثير للجدل لملابسه.

بعد بدء أغنيتها، تمزق بنطالها حول فخذها في خلل واضح في خزانة الملابس، وسُمع رد فعل الجمهور بسخرية عالية.

جاء أحد أعضاء فريق الإنتاج على الفور إلى المسرح لتزويد أزاليا ببطانية لتغطية ساقيها. ومع ذلك، شوهدت وهي تخرج من المسرح بعد فترة وجيزة من أمرها بالتغيير.

وسارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى انتقاد ليس فقط منظمي الحفل، بل الحاضرين أيضًا.

وقال أحد المستخدمين: “هذا كفر، شرك صريح يقال على المسرح، وكان المسلمون يرددونه بين الجمهور”.

وأشار المستخدمون أيضًا إلى أنه كان يجب على أزاليا وفريقها أن يعرفوا مدى وخطورة تداعيات الأداء في المملكة العربية السعودية.

أثار الحادث جدلاً عبر الإنترنت حول مدى ملاءمة أداء أزاليا والحساسية الثقافية داخل صناعة الترفيه السعودية.

وعندما تساءل أحد المستخدمين عن كيفية السماح بإقامة مثل هذا العرض الذي يتعارض مع القيم الإسلامية في المملكة، تساءل أحد المستخدمين ساخرًا: “أين كل الشيوخ السعوديين الذين يمكنهم معالجة هذا؟ كلهم في السجن.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.