حملة مسح مجتمعي على فيروس كورونا في قطر

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، أنها ستعمل على القيادة من خلال محاور المسح في ثلاثة مراكز صحية لمدة يومين، لإجراء مسح مجتمعي على فيروس كورنا المستجد.

وقالت وزارة الصحة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء: “إن هذه الحملة المؤقتة من خلال محاور المسح سيتم تشغيلها بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وخدمة سيارات الإسعاف، ومختبرات مؤسسة حمد الطبية، وجامعة قطر”.

وستجري الحملة من خلال مسح واختبار في المراكز الصحية في “الثمامة والوعاب ولبيب” يومي الأربعاء والخميس من الساعة 2 مساءً حتى الساعة 10 مساءً.

وأضافت الوزارة: “الهدف من هذا التمرين هو إجراء مسح مجتمعي، واكتساب المزيد من التبصر في انتقال العدوى بين المجتمع، و التباحث في الحالات الغير مصحوبة بأعراض، وهذا كله من شأنه إنارة قرارات السياسة”.

وبيّنت الوزارة أن هذه الحملة المؤقتة عبر محاور المسح هي ستكون عن طريق الإحالة فقط، مشيرة إلى أنه ستشارك مجموعة مكونة من 2500 فرد من الجمهور، في دراسة فريدة ستسمح بفهم أفضل لتدفق الفيروس في المجتمع وتعديل الاستجابات للنتائج العلمية.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم اختيار المشاركين في الاختبار بشكل عشوائي بناءً على العمر والجنس والعرق والمشاركة طوعية تماماً.

وسيتم إرسال دعوة رسالة نصية من قبل  مؤسسة الرعاية الصحية الأولية “phcc”، وسيتعين على الشخص التسجيل عبر الإنترنت، ومن ثم يمكنه الوصول إلى المركز الصحي المعين بسيارته الخاصة.

وفي المركز الصحي للاختبار، سيتم إعطاء الشخص استبيانا للمسح مع إجراء اختبار مسحة الأنف والحنجرة، وسترسل النتائج عبر رسالة نصية.

يشار إلى أنه في بداية أبريل، فتحت وزارة الصحة العامة حملة عبر محطة اختبار فيروس كورونا للأشخاص الخاضعين للحجر الصحي المنزلي بعد عودتهم إلى قطر من السفر، وتم حجز تجربة القيادة لأولئك الذين عادوا إلى قطر من الخارج بين 10 مارس و 21 مارس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.