قطر وصربيا تعززان الارتباط باتفاقية التكنولوجيا

من المقرر أن تعمل قطر وصربيا على زيادة التبادل الديناميكي للمعرفة والخبرة والموارد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، كجزء من اتفاقية جديدة بين البلدين.

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطري محمد بن علي المناعي ، ووزير الاتصالات والمعلومات بجمهورية صربيا ميهايلو يوفانوفيتش ، التوقيع على اتفاقية ثنائية ومذكرة تفاهم بين البلدين خلال منتدى قطر الاقتصادي.

وقال المناعي: “تدعم مذكرة التفاهم العلاقات بين البلدين وتدل على التزامهما بالنهوض بقطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وتمهد الطريق للابتكار”.

تمثل الاتفاقية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في التحول الرقمي ، والحكومة الإلكترونية ، والبحث والتطوير ، والاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة ، والابتكار ، وتفعيل المعاملات الإلكترونية ، وغيرها من المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. القطاعات.

قال يوفانوفيتش: “سنكثف تعاوننا من خلال تبادل المعرفة المتعلقة ببناء مراكز البيانات الكبيرة والتعاون مع قادة السحابة العالميين مثل Oracle و Microsoft و Google و Amazon”. “من خلال هذه الشراكة ، نهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة وأفضل الممارسات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.”

تسلط هذه الاتفاقية ، وهي الأولى منذ عام 2017 ، الضوء على تقدير البلدين كقادة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

قال يوفانوفيتش لصحيفة The Peninsula : “لقد تحدثنا عن مراكز البيانات وكيفية الاحتفاظ بالبيانات في مكان واحد والتفكير في تبادل تدفق البيانات بين بلدين” . “أيضًا ، من المهم جدًا بالنسبة لنا الاحتفاظ ببيانات شركات الاتصالات والبنوك في مكان واحد وتوفير تبادل هذه البيانات.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.