قطر تنضم إلى عمالقة التكنولوجيا العالميين في قمة الويب 2023 في البرتغال

انضمت قطر إلى عمالقة التكنولوجيا العالمية في قمة الويب لعام 2023 في لشبونة، وذلك قبل استضافتها لأول مرة للحدث في العام المقبل.

من المقرر أن تستمر قمة الويب في البرتغال حتى 16 نوفمبر، وقد حققت بالفعل أرقامًا قياسية بعد عودتها إلى الصناعة في أول مؤتمر شخصي منذ عامين.

اجتمع أكثر من 70 ألف فرد من أكثر من 160 دولة لمناقشة مجموعة من المواضيع، بما في ذلك التكنولوجيا العميقة وعلوم البيانات والتصميم والاستدامة البيئية بالإضافة إلى مستقبل التكنولوجيا.

وقال الشيخ جاسم بن منصور آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي، إن قمة قطر للويب المقبلة ستكون فرصة للشباب في المنطقة لإظهار طموحاتهم.

وأضاف: “كما كانت بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بطولة لكل العرب، فإننا حريصون على أن تكون استضافة قطر لقمة الويب فرصة للشباب في العالم العربي لعرض مبادراتهم وقدراتهم ومواهبهم على المسرح العالمي للاستفادة والتفاعل مع هذا المنتدى العالمي الرائع”.

وأضاف أن “استضافة هذا الحدث استثمار في المواهب والعقول وتطوير التكنولوجيا والمستقبل، ورهان رابح على قطر وشبابها”.

وفي وقت سابق من هذا العام، قامت قمة الويب بحجز قطر كمضيف لنسخة 2024، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم الحدث في الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن ينضم حوالي 7500 مشارك من جميع أنحاء العالم إلى قمة الويب الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والتي ستقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (DECC) في الفترة من 26 إلى 29 فبراير.

وأشاد بادي كوسغريف، المؤسس والرئيس التنفيذي لقمة الويب، بحدث لشبونة باعتباره طموحًا لجعل الحدث عالميًا، مع كون قطر فرصة لربط جيل جديد من المفكرين ذوي التفكير المماثل.

وقال “لقد أصبحت قمة الويب في لشبونة أكبر مؤتمر تكنولوجي في العالم، وطموحنا هو جعل قمة الويب أكثر عالمية من أي وقت مضى. إن إقامة حدث جديد في الشرق الأوسط هو جزء من تلك الخطة الأوسع لقمة الويب”.

وتابع “ستساعد قمة الويب قطر على ربط جيل جديد من المؤسسين في الشرق الأوسط بالمستثمرين والصحفيين والعملاء والشركاء وغيرهم حول العالم، وتمثل فرصة جديدة لقمة الويب لجمع قادة التكنولوجيا وتطوير مجتمع سريع النمو بالفعل. وأضاف كوسجريف: “المشهد التكنولوجي”.

وقد تم الإعلان عن شخصيات مشهورة مثل رجل الأعمال الأمريكي غاري فاينرتشوك ومستثمر رأس المال الاستثماري تيم دريبر من بين المتحدثين في قطر، التي ستستضيف أيضًا رياضيين وشخصيات إعلامية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.