مطارات دبي تناشد أصدقاء المسافرين لتوديعهم في المنازل

دبي- خليج 24 :

ناشدت مطارات دبي عائلة وأصدقاء المسافرين للمساعدة في عملية إعادتهم لأوطانهم ومكافحة فيروس كورونا عن طريق توديعهم في البيوت تجنباً للإزدحام داخل المطارات.

و أشارت المطارات في مناشدتها، إلى أن عملية الدخول إلى المطار تقتصر فقط على حاملي التذاكر في محاولة لمنع انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

و يأتي النداء في أعقاب رحلات الإقلاع التي بدأت تقلع من مطار دبي الدولي متمثلة في أول رحلة عودة للمواطنين الهنود مساء أمس حيث غادرت الطائرة مبني الركاب صالة رقم (2) الساعة 5.45 مساءً.

وحسب بيان صادر عن مطارات دبي، فإن عملية الإقلاع تمت بسلاسة بفضل الجهود المنسقة للسلطات الإماراتية والسفارة الهندية في الإمارات العربية المتحدة و شركات الطيران و شركاء خدمة مطارات دبي.

وأفاد البيان، أن عمليات عودة المواطنين الهنود إلى بلادهم تمت من الصالة رقم 2 من قبل شركات الطيران الوطنية الهندية Air India و Air India Express حتى إشعار آخر.

واتخذت مطارات دبي عددًا من الخطوات لضمان صحة وسلامة موظفي المطار و الركاب أثناء عمليات الإعادة إلى الوطن.

و بصرف النظر عن عملية التنظيف والتعقيم العميقة التي تم استكمالها مؤخرًا الممتدة عبر المنشأة بأكملها، فقد تم تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي بما في ذلك اللافتات و ملصقات الأرضيات و مناطق الجلوس المنفصلة عبر مطار دبي الدولي.

كما تم تجهيز مكاتب تسجيل الوصول ومكاتب الهجرة بشاشات Perspex لتوفير سلامة إضافية للموظفين الذين يُطلب منهم أيضًا ارتداء معدات الحماية الشخصية.

ويقتصر دخول صالة المطار بشكل صارم على ركاب التذاكر الذين يحملون وثائق صالحة و يرتدون معدات الوقاية الشخصية

و كجزء من إجراءات التسجيل المسبق الجديد سيخضع جميع الركاب للفحص الحراري أو لاختبار الأجسام المضادة السريعة أو الاثنين معاً من قبل فريق المركز الطبي بالمطار التابع لهيئة الصحة بدبي.

لا تزال عمليات رحلات الركاب في مطار دبي الدولي و مطار آل مكتوم الدولي المعروف أيضًا باسم دبي وورلد سنترال (DWC) باستثناء رحلات العودة، معلقة مؤقتًا منذ 24 مارس في محاولة للتحقق من انتشار COVID-19.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.