جديد المميزات في جوجل وسناب شات

أعلنت شركة جوجل عن إتاحة ميزة التدقيق اللغوي التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في خدمة المستندات (Google Docs).

وأوضحت جوجل في بيان عبر موقعها الرسمي، أن الميزة الجديدة تمثل الجيل القادم من اقتراحات الكتابة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

وتقوم الميزة بإجراء التدقيق الإملائي والنحوي للنصوص داخل المستندات، بالإضافة إلى تقديم اقتراحات لتحسين الكتابة وجعلها أكثر إيجازا ووضوحا. كما تقدم المساعدة في تحسين صياغة النصوص وتوفير توصيات لتقسيم الجمل المعقدة لجعلها أكثر قابلية للقراءة بحسب وكالة (قنا) القطرية.

وتستخدم الميزة أيقونة (A) و(علامة التحقق) نفسها في شريط الأدوات في (مستندات جوجل)، وتظهر نقطة زرقاء على الأيقونة عند توفر توصيات للنصوص المكتوبة داخل المستند، وعند النقر على الأيقونة، تظهر لوحة جانبية تعرض جميع التوصيات للاستعراض والموافقة عليها أو رفضها، كما يمكن تصفح التوصيات بسرعة حسب نوعها باستخدام خيار (التصفية) أعلى اللوحة الجانبية.

وتهدف هذه الميزة إلى مساعدة المستخدمين على كتابة محتوى ذو جودة عالية بسهولة وسرعة داخل مستندات جوجل، باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي في تحليل وتقييم النصوص.

ومن المتوقع أن تكون ميزة التدقيق اللغوي متاحة كجزء من ميزة المساعد الذكي التوليدي (Duet AI) لمشتركي حزمة جوجل ورك سبيس (Google Workspace).

في سياق قريب أطلقت منصة التراسل المصورة /سناب شات/ ميزة (الأحلام Dreams) وهي ميزة تمكن المستخدمين من تعديل صورهم وتحويلها إلى مشاهد خيالية، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ووفقا لبيان صادر عن شركة /سناب شات/، تم إطلاق الميزة الجديدة والتي تعتمد على نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بتعديل الصور العادية وتحويلها إلى صور ذات طابع أسطوري وتمنحها هويات جديدة تماما مثل أن تصبح شخصية ملكية في عصر النهضة، أو حورية في أعماق البحار.

وللاستفادة من ميزة (الأحلام Dreams)، يتعين على المستخدمين التوجه إلى قسم (الذكريات Memories)، داخل تطبيق سناب شات، حيث سيجدون علامة تبويب جديدة باسم (الأحلام Dreams).

ويمكن باستخدام عدد قليل من الصور الذاتية (السيلفي) إنشاء مجموعة من الصور الخيالية عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتأتي الحزمة الأولى من الصور الخيالية مجانا، وتشمل ثماني صور، وبعد ذلك يمكن للمستخدمين شراء حزم إضافية مقابل دولار واحد للحزمة الواحدة.

يذكر أن هناك تطبيقات أخرى تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعديل الصور، ومنها تطبيق (Lensa) الذي يولد (صور أفاتار سحرية)، وتطبيق (Remini) الذي يتيح للمستخدمين الحصول على صور احترافية دون الحاجة لجلسات تصوير مكلفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.