تطبيق “ثريدز” يحطم الرقم القياسي بـ100 مليون مستخدم في 5 أيام

تخطى تطبيق “ثريدز” الجديد، الذي يعتبر منافسًا لموقع تويتر، حاجز 100 مليون مستخدم في أقل من خمسة أيام بعد إطلاقه من قبل إنستغرام، التي تملكها شركة “ميتا”، وهو إنجاز يفوق الرقم القياسي الذي حققه موقع الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي”. وقد أشارت مواقع تتبع البيانات إلى أن التطبيق حقق هذا الإنجاز بشكل سريع في غضون خمسة أيام فقط. وبالمقارنة، استغرق موقع “تشات جي بي تي” شهرين للوصول إلى نفس العدد من المستخدمين، بينما استغرق تطبيق “تيك توك” تسعة أشهر، واستغرق “إنستغرام” نفسه عامين ونصف العام للوصول إلى هذه العلامة بعد إطلاقه في عام 2010.

يعتمد تطبيق “ثريدز” في انطلاقته على قاعدة بيانات المستخدمين الموجودة في إنستغرام، والتي تضم أكثر من ملياري حساب، وهو ما يفتح الباب أمام التطبيق للوصول إلى قاعدة مستخدمين كبيرة بشكل سريع.

قالت خدمة البيانات عبر الإنترنت Quiver Quantitative إن تطبيق “ثريدز” تجاوز عتبة 100 مليون مستخدم في الساعة 7:00 بتوقيت غرينتش من يوم الإثنين.

يتوفر تطبيق “ثريدز” على متاجر تطبيقات أبل وأندرويد في أكثر من 100 دولة، ومع ذلك، فإن الشركة الأم ميتا لم تجعل التطبيق متاحًا في أوروبا حتى الآن، بسبب التحديات القانونية المتعلقة بخصوصية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي، وقد أبدت الشركة الأم ميتا حذرًا فيما يتعلق بالتنقل في هذه الأحكام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.