وزير الخارجية يستقبل السفير الغير مقيم لباراغواي في الرياض

التقت سارة السيد، نائبة وزير الخارجية السعودي للدبلوماسية العامة، السفير الغير مقيم لباراغواي في المملكة، خوسيه أفيلا، يوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض. جاءت هذه الزيارة في إطار جهود تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وخلال الاجتماع الذي جمع الجانبين، تم استعراض العلاقات الثنائية بين السعودية وباراغواي ومناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية في مختلف المجالات. تم التركيز أيضًا على بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تشمل التعاون الاقتصادي، والاستثمار، والثقافة، والتعليم، والسياحة.

وفي سياق متصل، قام السفير أفيلا بزيارة أيضًا لعبد الرحمن الراسي، نائب وزير الخارجية السعودي للشؤون الدولية والمتعددة الأطراف. تم استعراض المسائل ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في المنتديات الدولية والإقليمية.

وفي منشور نشره السفير أفيلا على حسابه الشخصي في إحدى منصات التواصل الاجتماعي، أعرب عن تطلعه للقاءاته مع السلطات السعودية في الأسبوع المقبل، حيث يهدف إلى مواصلة تعزيز العلاقات بين باراغواي والمملكة العربية السعودية في مختلف القطاعات. وأشار إلى وجود الكثير من الإمكانات التي يمكن استغلالها في التعاون الثنائي، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

تعكس هذه الزيارة الودية بين الجانبين التزامهما بتعزيز التعاون المشترك وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين السعودية وباراغواي. من المتوقع أن تسهم هذه الجهود في تعزيز الروابط الاقتصادية والثقافية والسياحية بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.