البحرين تعين شركة هولندية لبناء مطار جديد بقيمة 10 مليارات دولار

منحت وزارة المواصلات والاتصالات الهولندية لاستشاريي المطارات عقداً بقيمة 541.900 دينار بحريني (1.437 مليون دولار) لإجراء دراسة أولية لمشروع مطار البحرين الجديد الذي تقدر قيمته بنحو 10 مليارات دولار.

ستقوم شركة استشارات وهندسة المطارات التي تتخذ من لاهاي مقراً لها بالإشراف على وتنسيق عمل العديد من الاستشاريين الفرعيين المتخصصين ، بصفتهم المستشار الرئيسي للوزارة.

تشمل الدراسة متعددة التخصصات السياسة العامة واستراتيجية التنمية والتحليل والتقييم الفني والاقتصادي والمالي والتنظيمي.

وسيحل المطار الجديد الجديد في نهاية المطاف محل مطار البحرين الدولي الحالي (BIA) بسبب عدم كفاية بنيته التحتية الحالية في تلبية احتياجات المطار المتزايدة في المملكة.

وسيتم تطوير المطار الجديد على جزيرة مستصلحة شمال المحرق ، حيث يقع مطار البحرين الدولي.

وكان ظل هذا المشروع قيد الدراسة لبعض الوقت وتم ذكره كجزء من خطة المشاريع الإستراتيجية التي تم الإعلان عنها في نوفمبر 2021.

ذكرت تقارير صحفية في عام 2017 أن المشروع قد يكلف 10 مليارات دولار. ستتطلب الجزيرة الجديدة أعمال التجريف وتطوير البنية التحتية ، بما في ذلك بناء جسر أو جسر يربطها ببقية البحرين.

تم تطوير مبنى المطار الجديد في مطار البحرين الدولي ، الذي افتتح في عام 2021 ، مباشرة من قبل الحكومة بدعم مالي من دول مجلس التعاون الخليجي.

وهناك تطوير مستمر حول المطار الحالي.

في 9 مايو ، أصدرت وزارة الأشغال مناقصة للخدمات الهندسية لما بعد العقد لتحسين الوصول إلى BIA. وهي تتألف من المرحلة الثالثة من المرحلة الأولى ، والتي تشمل إنشاء جسر علوي ، وقناة ، واستصلاح وتحسين طريق عراد وطريق خليفة الكبير.

تتوقع الوزارة استلام العطاءات بحلول 4 يونيو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.