الاتحاد الإماراتي يقر عقوبات تصل لـ 100 ألف درهم في حالة مخالفة البروتوكول الصحي

أبو ظبي – خليج 24 |

كشف بروتوكول العودة إلى التدريبات، الذي نشره الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بخصوص المخالفات والعقوبات التي سوف تتخذ بحق الأندية في حال مخالفة أي من بنود الدليل الاسترشادي.

حيث يضمن الدليل الإجراءات والمعايير والشروط الواجب الالتزام بها، خلال تدريبات الأندية المقررة انطلاقها اعتباراً من الغد استعداداً للموسم الجديد.

وقد أقر الاتحاد الإماراتي غرامات مالية تتراوح ما بين 5 آلاف إلى 50 ألف درهم.

ومن الممكن أن تصل أيضاً إلى 100 ألف درهم, إضافة إلى المنع من التدريب في حالة التكرار.

وأضح أيضاً أنه في حالة مخالفة من قبل أي نادي لأي من التعليمات والإجراءات المنصوص عليها في الدليل الاسترشادي يتم إحالة المخالفة إلى لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، لاتخاذ قرار بمنع النادي من إجراء التدريبات لمدة محددة.

ومن المقرر أن تنقسم لائحة العقوبات إلى 9 بنود، إذ تفرض غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم على عدم تعيين مسؤول الاتصال بالنادي، لمتابعة تطبيق البروتوكول الصحي.

أما في حالة مُضي أسبوع من بداية التدريبات دون تكليف مسؤول اتصال تضاعف الغرامة لتصل إلى 100 ألف درهم.

وأضاف البند الثاني غرامة مالية قدرها 5000 درهم لكل شخص في حالة عدم التوقيع على إقرار البروتوكول، ترتفع إلى 10 آلاف درهم، والمنع من دخول مرافق التدريب، فيما تبلغ عقوبة مخالفة تجهيز وإعداد المرافق وتعقيم المنشآت إلى 50 ألف درهم.

أما بالنسبة للبند الرابع فقد حدد مخالفة عدم إجراء اختبارات فيروس كورونا بـ 50 ألف درهم لكل شخص، بالإضافة إلى المنع من التدريب لمدة 17 يوماً، وتصل إلى 30 يوماً و100 ألف درهم في حالة التكرار.

يذكر أنه في حالة ارتكاب مخالفة عدم الإبلاغ عن إصابة بأي حالة إيجابية لعضو من أعضاء الفريق، يتم توقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم لكل شخص، إضافة إلى المنع من التدريب لمدة 17 يوماً، وتصل إلى 30 يوماً و100 ألف درهم في حالة التكرار.

 

اقرأ أيضاً |

نادي الهلال السعودي يعلن انتهاء إعارة متعب المفرج مع الشباب

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.