تعرفي على مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

الرياض- خليج 24 | مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل .. إذا تأخرت دورتك الشهرية أو كنت تتساءل عما إذا كنت حاملاً، يمكن أن تمر الأيام ببطء إلى حد ما.

كم من الوقت عليك الانتظار قبل إجراء اختبار الحمل؟ غالبًا ما تتحدث التعليمات الواردة في اختبارات الحمل المنزلية عن “الدورة الشهرية الفائتة”. ماذا يقصدون؟

في عالم اختبارات الحمل، تعني فترة ضياع الدورة الشهرية أنك توقعت أن يكون نزيف الدورة الشهرية قد بدأ بالأمس، ولم يبدأ بعد.

ويعتمد يوم دورتك الشهرية المتوقعة على شكل دورتك الشهرية العادية ومتى بدأت آخر دورة شهرية لك.

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

الدورة الشهرية هي الفترة من اليوم الأول من دورتك الشهرية إلى اليوم السابق لبدء الدورة التالية. متوسط الدورة هو 28 يومًا ، بنمط يشبه ما يلي:

اليوم الأول: تتفكك الأنسجة المبطنة للرحم وتترك جسمك عبر المهبل. هذا النزيف هو دورتك الشهرية، ويستمر من 4 إلى 8 أيام لمعظم النساء.

اليوم الثامن: تبدأ بطانة الرحم بالتراكم مرة أخرى لتكون جاهزة لتغذية البويضة الملقحة. يقوم جسمك بذلك كل شهر للاستعداد للحمل المحتمل.

اليوم 14 -يتم تحرير البويضة من مبيضك في عملية تعرف باسم الإباضة. من المرجح أن تحملي إذا مارست الجنس في يوم الإباضة أو في الأيام الثلاثة السابقة.

بينما يمكن للحيوان المنوي للرجل أن يعيش من 3 إلى 5 أيام بداخلك، يمكن للبويضة أن تعيش يومًا واحدًا فقط إذا لم يتم تخصيبها بواسطة حيوان منوي.

الأيام 15 إلى 24 -تنتقل البويضة عبر قناة فالوب باتجاه الرحم. إذا انضمت البويضة إلى حيوان منوي، فإن البويضة المخصبة سوف تلتصق ببطانة الرحم.

وهذا ما يسمى بالزرع وهي اللحظة التي يبدأ فيها الحمل.

اليوم الرابع والعشرون -إذا لم تلتصق البويضة بالحيوان المنوي، فإنها تبدأ في التفكك.

تنخفض مستويات الهرمون لديك، مما يشير إلى أن الرحم لن يحتاج إلى دعم الحمل هذا الشهر.

تستمر دورات الحيض لدى بعض النساء بنفس عدد الأيام كل شهر. يمكن لهؤلاء النساء التنبؤ بدقة باليوم الذي ستبدأ فيه الدورة الشهرية.

النساء الأخريات لديهن دورة شهرية مختلفة قليلاً كل شهر.

مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة إنت كنتي حامل أم لا

ولا تزال دورتك الشهرية منتظمة طالما أنها تأتي كل 24 إلى 38 يومًا.

أعراض تأخر الدورة الشهرية والحمل

ستكون أعراض الدورة الشهرية المتأخرة واضحة للعديد من النساء اللائي يحيضن بانتظام. إذا كنتِ تتوقعين دورتك الشهرية ولم تبدأ، فستعرفين أن الوقت متأخر.

لا تصل كل الفترات كالساعة، ومن الطبيعي جدًا أن تحدث الفترات وفقًا لجدول زمني مختلف قليلاً. الحمل ليس الشيء الوحيد الذي يمكن أن يتسبب في تأخر الدورة الشهرية أو تخطيها.

ولكن إذا كنت تتساءل عما إذا كانت الدورة الشهرية المفقودة قد تعني أنك حامل

فيمكنك البحث عن أعراض أخرى مبكرة للحمل. خلال الأسابيع الثمانية الأولى من الحمل.

قد يعجبك ايضا