السعودية تخفض إنتاجها النفطي مليون برميل في محاولة لتعزيز أسعار النفط

أعلنت المملكة العربية السعودية يوم الأحد أنها ستخفض مليون برميل من النفط يوميًا في يوليو في محاولة لتعزيز أسعار النفط المتدنية.

ومن شأن التخفيضات الأخيرة أن ترفع إنتاج النفط السعودي إلى أدنى مستوى منذ عدة سنوات حيث تسعى المملكة لوضع حد أدنى للأسعار في محاولة لتمويل برنامج إنفاق طموح في الداخل.

قال وزير الطاقة في المملكة ، الأمير عبد العزيز بن سلمان ، الزعيم الفعلي لأوبك ، إنه “سيفعل كل ما هو ضروري لتحقيق الاستقرار في هذه السوق” بعد اجتماع مثير للجدل لأوبك + في نهاية الأسبوع.

على الرغم من المحاولات العديدة لتقليل المعروض من النفط في الأسواق للحفاظ على استقرار الأسعار خلال الأشهر العشرة الماضية ، إلا أن هذه التحركات لم تحقق شيئًا إلى حد كبير.

أدى الخفض المفاجئ لأسعار النفط في أبريل إلى ارتفاع النفط إلى 90 دولارًا ، لكن الأسعار تراجعت مرة أخرى إلى ما يقرب من 70 دولارًا للبرميل في إحدى المراحل الأسبوع الماضي.

بعد خفض الإنتاج الطوعي من قبل السعوديين ، قفز النفط يوم الاثنين في مؤشرين دوليين للنفط مع تداول برنت عند 76.98 دولارًا للبرميل بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط المكافئ في الولايات المتحدة إلى 72.66 دولارًا.

وقال الأمير عبد العزيز إن الخفض ، الذي سيكون في البداية فقط في يوليو تموز ، يمكن تمديده حسب ظروف السوق. ووصف الخفض بأنه “مصاصة سعودية” أو محلي للمجموعة ، في حين أن الأعضاء الآخرين قد تجنبوا إلى حد كبير تخفيضات إضافية هذا العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.