قطر تطلق أول شركة سيارات كهربائية لها حقوق ملكية فكرية

أفادت صحيفة الشرق القطرية أن أول علامة تجارية للسيارات الكهربائية ، VIM ، ذات ملكية فكرية قطرية حصرية انطلقت يوم الأحد خلال افتتاح شركة النقل الذكية Ecotranzit .

وجاء الإعلان المهم بحضور عدد من المسؤولين في الدولة الخليجية ، على الرغم من أن التقرير لم يحدد مكان الكشف عنه. وفقًا للحاضرين ، قدمت شركة Ecotranzit ثلاثة طرازات مختلفة من جميع السيارات الكهربائية الجديدة.

تم تسمية أحد التصميمات باسم VIM VX 50 ، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بخمسة أبواب وخمسة مقاعد مع بطارية بحجم 72 كيلو واط في الساعة. كما كشفت الشركة النقاب عن سيارة VIM VS 30 Sedan بأربعة أبواب وخمسة مقاعد بالإضافة إلى تصميم ثالث: فان VIM P 100 ، الذي يتسع من سبعة إلى تسعة مقاعد.

وقالت شركة Econtranzit إن أحدث الاختراعات تجمع بين الفخامة والاستدامة ووصفت الإطلاق بأنه “نقطة تحول” في رحلتها نحو مستقبل مستدام.

وقالت الشركة “إن سيارات Ecotranzit الصديقة للبيئة هي أكثر من مجرد رمز لهذا التقدم ، بل هي بالأحرى حل مركزي للطريقة التي نتعامل بها مع النقل العام والخاص”.

تعمل قطر على الترويج للنقل الكهربائي في إطار حملة الاستدامة الأوسع نطاقًا. في أقل من عقد من الزمان ، من المقرر أن تمتلك الدولة الخليجية مواصلات عامة كهربائية بنسبة 100٪. 

بحلول نهاية عام 2022 ، كانت 25٪ من وسائل النقل العام في البلاد تعمل بالكهرباء بالفعل ، بما في ذلك نظام المترو الكهربائي بالكامل. 

يغطي التحول التدريجي خدمات الحافلات العامة والحافلات المدرسية الحكومية ، بهدف تقليل انبعاثات الكربون الضارة التي تسببها الحافلات التقليدية في أقل من عقد من الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.