WhatsApp يُطلق ميزة سرية جديدة

يستعد تطبيق واتساب WhatsApp لإطلاق ميزة سرية جديدة لم تكن متوفرة من قبل ، حيث سوف يكون لدى مستخدمي التطبيق قريبًا خيار تحديد موعد انتهاء صلاحية محادثاتهم الجماعية ، وبمجرد الوصول إلى هذا التاريخ ، سيُطلب منهم حذف بعض التطبيقات القديمة رسائل أو حذف الدردشة كليًا ، ووفق صحيفة “ديلي ميل البريطانية”.

توفير مساحة من المفترض أن يكون هذا حلاً موفرًا للمساحة ، حيث من المعروف أن التطبيق يستهلك الكثير من ذاكرة الجهاز عن طريق الاحتفاظ بالرسائل القديمة، ويمكن أن يساعد المستخدمين أيضًا على تنظيم نظام WhatsApp الخاص بهم بشكل أفضل عن طريق حذف محادثات “الزومبي” التي لم تعد ذات صلة ، مثل المحادثات المؤقتة التي تم إنشاؤها لأحداث معينة وستختفي أي رسائل أو محادثات محذوفة بهذه الطريقة فقط من جهاز الشخص الذي قام بتعيين تاريخ انتهاء الصلاحية، سيظل بإمكان مستلمي الرسائل الآخرين الوصول إليها ، حتى يختاروا حذفها أيضًا.

في الاختبار ، اكتشف مستخدم قوي الميزة باستخدام تحديث WhatsApp لم يسبق له مثيل ويتم اختباره حاليًا من خلال برنامج Google Play التجريبي. إنها خدمة اشتراك تمنح مستخدمي Android وصولاً حصريًا إلى الإصدارات الجديدة من التطبيقات المتوفرة على متجر Google Play،في حين أن هذه الميزة الخاصة غير متاحة حاليًا للمختبرين ، يتيح WhatsApp Beta لهم معرفة أي منها قيد التطوير حاليًا.
وفقًا لـ WABetaInfo، قدم التسريب لقطة شاشة للمجموعة منتهية الصلاحية ، والتي ستكون قابلة للعرض على أجهزة Android. يعرض هذا الخيارات المتاحة للمستخدمين فيما يتعلق بالمدة التي يرغبون في إنفاقها قبل تلقي مطالبة بانتهاء الصلاحية ، إما شهر واحد أو أسبوع واحد أو الآن. هناك أيضًا خيار لاستلام المطالبة “الآن” ، مما يشير إلى أنها لن تشمل فقط حذف المستخدم يدويًا لكل رسالة أو محادثة ، كما يمكن القيام به في الإصدار الحالي من “واتسآب”.

تظهر لقطات شاشة WABetaInfo أنه سيكون هناك خيار تاريخ مخصص ، بالإضافة إلى تلك المعروضة في إصدار Android. سيسمح هذا أيضًا للمستخدمين بإزالة تاريخ انتهاء الصلاحية قبل وصولهم إليه ، في حالة تغيير رأيهم. قد تتغير تفاصيل هذه الميزة في إصدارات iOS و Android من WhatsApp قبل إصدارها. ستتوفر المجموعات منتهية الصلاحية في WhatsApp 2.23.8.11 عند بدء الاختبار التجريبي وستتوفر مع برنامج Google Play beta.

فتح التطبيق على 4 أجهزة كان WhatsApp يحقق أيضًا هذا الشهر لإطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين فتح التطبيق على 4 أجهزة في نفس الوقت باستخدام نفس الحساب. أتاح تطبيق واتس آب الميزة الجديدة المسماة “الوضع المصاحب” في نسخة تجريبية لبعض المشتركين ، بحسب “سكاي نيوز”. وعندما يقوم المستخدم بتثبيت التطبيق على هاتف جديد ، فإن الاختيار سيسمح له بالاتصال بجهاز آخر عبر رمز الاستجابة السريعة.

تجدر الإشارة إلى أن WhatsApp قد أضاف أخيرًا ميزات جديدة إلى الإصدار غير المطروح من التطبيق المتاح حاليًا للمختبرين. يتضمن ذلك إضافة وضع Companion Mode ، والذي سيسمح بتسجيل الدخول إلى حساب واحد على عدة هواتف ذكية أو أجهزة أخرى. بالإضافة إلى “الدردشات المقفلة” التي يمكن الوصول إليها فقط من خلال بيانات المقاييس الحيوية للمستخدم ، مثل بصمة الإصبع أو رمز الوصول.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.