قادة العرب الأمريكيين يحثون هاريس على الابتعاد عن سياسة بايدن تجاه إسرائيل

في غرفة جانبية وراء الكواليس في تجمع انتخابي في فلينت ميشيغان، طلب المدافعون عن العرب الأمريكيين من نائبة الرئيس كامالا هاريس الانفصال عن سياسة الرئيس جو بايدن تجاه إسرائيل والضغط بقوة أكبر لإنهاء الحرب في غزة.

وانتهت المحادثة، التي كان من المقرر أن تستمر 10 دقائق، إلى 20 دقيقة، وفقا لوائل الزيات، الرئيس التنفيذي لشركة Emgage Action، وهي مجموعة تهدف إلى تعزيز تصويت المسلمين الأمريكيين. قال إن هاريس لم تقدم أي وعود، لكنها أخبرتهم “أنها تريد أيضا أن تنتهي الحرب وأنها ستفعل كل ما في وسعها للعمل في هذا الصدد”.

قالت الزياط إن هاريس “تعهدت بالعمل مع مجتمعنا، بما في ذلك مجتمعنا، و(قالت) إنها تفهم تماما ما نقوله، إنها تأمل في أنه إذا فازت، فستتمكن من تحقيق كل هذا بمجرد أن تصبح رئيسة”.

قال قائد Emgage Action إنه وغيره من القادة العرب الأمريكيين في الغرفة تم الاتصال بهم ودعوتهم خلال ال 48 ساعة الماضية. قال إن رسالتهم إلى هاريس كانت بسيطة. كانت بحاجة إلى “إظهار المسافة بين كيفية حكمها في هذه المسألة وسياسات الإدارة الحالية، والتي لا نتفق معها”.

جاء الاجتماع وسط إحباط متزايد من رد هاريس على التصعيدات الإسرائيلية الأخيرة في لبنان والمخاوف من أن حملتها لم تكن على استعداد للاستماع من أصوات منتقدة. هاريس متعوقة، جزئيا، بسبب موقفها: نواب الرئيس لا يضعون السياسة الخارجية الأمريكية.

 

ولكن مع توسع الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس إلى صراع متعدد الجبهات تشمل إيران، التي أطلقت صواريخ على إسرائيل هذا الأسبوع، والجماعات المدعومة من إيران في لبنان واليمن، تضغط الجماعات العربية الأمريكية البارزة من أجل المزيد.

ستكون ميشيغان، التي فاز بها بايدن بفارق ضئيل في عام 2020، ساحة معركة حاسمة مرة أخرى في نوفمبر وهي موطن لعدد كبير من السكان العرب الأمريكيين. أيدت Emgage Action هاريس الشهر الماضي مع الاعتراف “بخيبة أمل قوية” من موقف إدارة بايدن من غزة.

كان حاكم ميشيغان. غريتشن ويتمر ومديرة حملة هاريس جولي شافيز رودريغيز من بين الديمقراطيين البارزين في الغرفة لاجتماع يوم الجمعة، وفقا للزيات، إلى جانب المسؤولين المنتخبين المحليين وإدوارد غابرييل، السفير الأمريكي السابق في المغرب الذي يدير الآن فرقة العمل الأمريكية غير الربحية في لبنان.
“نريدها أن تدفع الرئيس لإنهاء الحرب.” نريدها أن تلتزم بإنهاء الحرب إذا أصبحت رئيسة. قال الزيات إنه وغيره من المدافعين الخارجيين قالوا لنائب الرئيس: “نريدها أن تتحدث مباشرة إلى مجتمعاتنا حول الألم والمعاناة”. نريدها ونريد من الإدارة القيام بعمل أفضل في تقديم المساعدة للمواطنين الأمريكيين المحاصرين في لبنان.

وقال مسؤول في الحملة إن هاريس “ناقشت جهودها لإنهاء الحرب في غزة، بحيث: إسرائيل آمنة، يتم إطلاق سراح الأسرى، وتنتهي المعاناة في غزة، ويمكن للشعب الفلسطيني أن يحقق حقه في الكرامة والحرية وتقرير المصير”.

وفيما يتعلق بلبنان، أعرب نائب الرئيس عن قلقه إزاء الخسائر في صفوف المدنيين ونزوحهم، وأكد مجددا موقف الإدارة بأن الحل الدبلوماسي هو، في نهاية المطاف، هو أفضل طريق لتحقيق الاستقرار وحماية المدنيين. وقال المسؤول إن نائب الرئيس ناقش أيضا الجهود المبذولة لمنع الحرب الإقليمية.

كان قادة الحركة “غير الملتزمة” غائبين عن قائمة ضيوف يوم الجمعة، التي ظهرت خلال الانتخابات التمهيدية الديمقراطية هذا العام معارضة لسياسة إدارة بايدن بشأن الحرب في غزة. تفاعل هاريس مع قادة المجموعة في أوائل أغسطس خلال خط تصوير في مطار ديترويت.

ودعت المجموعة نائبة الرئيس إلى عقد اجتماعات مع العائلات المتضررة من الحرب بعد حملتها الانتخابية ورفض الديمقراطيون الوطنيون طلب المجموعة السابق بأن يتحدث أمريكي فلسطيني خلال المؤتمر الديمقراطي في شيكاغو هذا الصيف.

أعلن القادة غير الملتزمين منذ ذلك الحين أن مجموعتهم لن تؤيد هاريس، على الرغم من أنهم حذروا أيضا من التصويت لصالح دونالد ترامب أو، في الولايات التي قد يظهرون فيها في الاقتراع، مرشحي حزب ثالث.

أكد المؤسس المشارك للحركة غير الملتزمة عباس علوي، وهو موظف سابق في مبنى الكابيتول هيل، يوم الجمعة أن مجموعته لم تتم دعوتها إلى الاجتماع مع هاريس.

في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، قال علوي إنه “سعيد لأن ضغطنا يساعد في تحقيق المزيد من المشاركة. ما نحتاجه الآن هو أن تقول على وجه التحديد إنها كرئيسة ستحترم القانون الإنساني الدولي والأمريكي وتتوقف عن إرسال الأسلحة العسكرية الإسرائيلية لجرائم الحرب.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.