صندوق الثروة الإماراتي يجري محادثات للاستثمار في بنك أميركي كبير

قالت مصادر مطلعة إن صندوق الثروة السيادية في أبو ظبي أجرى محادثات لشراء حصة في بنك أميركي كبير، إتش بي إس.

ومن شأن الصفقة بين الشركتين أن تستمر في واحدة من أكثر الصفقات سخونة بين مؤسسات وول ستريت: امتلاك كل منهما لأجزاء من الأخرى.

ولم يتسن تأكيد الحالة الحالية للمحادثات، التي وصفها أحد الأشخاص بالمتقدمة، وقد تتغير.

إن أعمال مديري الأموال الذين يشترون حصصًا في مديري أموال آخرين تزدهر. فمن بداية متعثرة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان هناك 38 صفقة من هذا القبيل في العام الماضي، ويقفز منافسون جدد طوال الوقت.

وقد جمعت Blue Owl مبلغًا قياسيًا قدره 12.9 مليار دولار أمريكي لشراء حصص في مديري أموال آخرين في العام الماضي، وهي الآن في طريقها لجمع حصتها التالية.

ويستفيد المستثمرون من حصة من رسوم الإدارة الثابتة وجزء من الأرباح عندما يتم بيع الاستثمارات في نهاية المطاف.

إنها آلة لا يمكن إلا لوول ستريت أن تخترعها، ذاتية الدفع ومربحة. ويمكنها أيضًا أن تدور في حلقة مفرغة: مبادلة هي بالفعل مستثمر (من خلال صندوق ) في بلو أول، التي تمتلك بدورها حصة في إتش بي إس.

تحاول شركة HPS، التي تدير 117 مليار دولار، طرح أسهمها للاكتتاب العام، لكنها تواجه سوقًا متجمدة تظهر الآن علامات الذوبان . كانت الأسهم مرتفعة بما يكفي لإغراء الشركات، لكنها كانت فوضوية بما يكفي لإبعادها.

تهيمن ثلاثة شركات كبيرة على هذا القطاع: بلاكستون، وبلو أول، وبيترشيل، التي كانت وحدة تابعة لغولدمان ساكس. وقد حققت شركة هانتر بوينت، المملوكة للمدير التنفيذي السابق لشركة بلاكستون بينيت جودمان، بداية رائعة في الربيع. وتبرم مبادلة صفقة مع لاعب خامس، وهو لاعب لديه أموال غير محدودة تقريبا لإنفاقها.

إن الأموال الخليجية تتدفق الآن إلى مراكز القوة الغربية: الإعلام، والتمويل، والرياضة. وبعد أن استثمرت الإماراتيون لسنوات في الصناديق التي تديرها شركات الأسهم الخاصة، فإنهم الآن يتقدمون خطوة مربحة إلى أعلى سلسلة القيمة.

وهذه الصفقات مربحة. وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يستعيد المستثمرون أموالهم ــ فهذه حصص غير سائلة من حصص غير سائلة أخرى ــ ولكنها تولد قدراً كبيراً من النقد من رسوم الإدارة الثابتة والمتوقعة. وقد تكون العائدات في حدود العشرينات.

بالنسبة لشركة HPS، يبدو هذا بمثابة حل مؤقت مخصص لطرح عام أولي قادم أبعد قليلاً مما خطط له المسؤولون التنفيذيون، الذين بدأوا في تحضير المضخة منذ ما يقرب من عام. إن الحصول على مستثمر محترم مثل مبادلة لكتابة شيك كبير من شأنه أن يسخن المياه ويضع أساسًا حدًا أدنى لسعر الطرح العام الأولي النهائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.