أصغر الناخبين في الولايات المتحدة الأمريكية يتجهون نحو اليمين

لقد نشأ اتجاه جديد في السياسة الأميركية: حيث يقول أصغر الناخبين على الإطلاق – الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً – إنهم أكثر محافظة من الفئة العمرية الأكبر سناً، وفقاً لأحدث استطلاع للرأي أجرته جامعة هارفارد بين الشباب .

وهذا الاتجاه الجديد – والذي ينطبق على كلا الجنسين ولم يظهر إلا في السنوات القليلة الماضية – واضح بشكل خاص بين الرجال.

من المرجح أن يحدد الجيل الأصغر من الرجال هويته باعتباره محافظًا أكثر من كونه ليبراليًا، وهو تحول مذهل.

وعند تقريب الصورة نجد أنه من النادر أن تجد مجموعة من الأميركيين في سن صغيرة أكثر محافظة من أسلافهم المباشرين.

إذ أن 26% من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا يقولون إنهم يعتبرون أنفسهم محافظين – وهي نسبة أعلى بخمس نقاط من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و29 عامًا.

ومن بين النساء، تعتبر المجموعة الأصغر سنا أكثر تحفظا بثلاث نقاط.

يشكل المعتدلون الجزء الأكبر من الناخبين الشباب من الرجال والنساء.

ولقد تضرروا بشدة من فيروس كورونا المستجد وشعروا بالتجاهل من قبل المؤسسة، كما قال جون ديلا فولبي، مدير استطلاعات الرأي في معهد هارفارد كينيدي للسياسة، لوكالة أكسيوس هذا الشهر.

وكان أصغر أعضاء هذه المجموعة يبلغ من العمر 10 سنوات فقط عندما انتخب ترامب رئيسًا، ويرون أن هذه الحقبة السياسية الفوضوية أمر طبيعي.

وقال ديلا فولبي “إنهم يعتقدون أن ترامب بطل مضاد وليس شريرًا… أعتقد أن الأمر لا يتعلق بالسياسة بل يتعلق بالشخصية”.

التحقق من الواقع: لاحظ أنيل كاكودكار ، رئيس الطلاب في استطلاع رأي الشباب بجامعة هارفارد، أن الفئة العمرية الأصغر لا تزال تفضل المواقف الليبرالية في بعض القضايا بقدر أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و29 عامًا .

وفي استطلاع للرأي أجري في وقت سابق من هذا العام ، كانت المجموعة الأصغر سنا على الأرجح تقول إن التأمين الصحي الأساسي هو حق من حقوق الإنسان، وإن الحكومة ينبغي أن تنفق المزيد للحد من الفقر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.