السعودية تعلن رسميًا افتتاح سفارتها في دمشق وسوريا ترحب

أعلنت السفارة السعودية في دمشق أنها أقامت احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في العاصمة السورية، بحضور عددٍ من مسؤولي الحكومة السورية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين.

وكانت السعودية وسوريا قد أعلنتا في سبتمبر/أيلول 2023 استئناف بعثتيهما الدبلوماسيتين إثر توقف دام لسنوات، وذلك بعد أيام من عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.

وقالت السفارة السعودية في دمشق في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، تويتر سابقًا: “أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى سوريا، أمس الاثنين، احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح السفارة في دمشق”.

وأضاف منشور السفارة أن “القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السعودية الأستاذ عبدالله الحريص أعلن إعادة افتتاح أعمال السفارة في دمشق، وأشار في كلمة بهذه المناسبة إلى أن هذا اليوم يعد لحظة مهمة في العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

وأكد القائم بالأعمال بالإنابة “حرص السفارة ومنسوبيها على بذل كافة الجهود لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وختم منشور السفارة قائلاً: “حضر الحفل عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة السورية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في دمشق وجمع من الوجهاء والمثقفين”.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الحكومية “سانا” عن معاون وزير الخارجية والمغتربين السوري، أيمن رعد، مساء الاثنين، تأكيده على “عمق العلاقات الأخوية والروابط الاجتماعية التي تجمع بين سوريا والسعودية”.

ولافت إلى أنه من خلال إعادة افتتاح أعمال السفارة السعودية في دمشق وقبلها افتتاح السفارة السورية في الرياض، “سيتم تفعيل العلاقات بين البلدين من أجل تعزيز العمل المشترك العربي، بما فيه مصلحة شعوب المنطقة”.

وكانت السعودية وسوريا أعلنتا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، استئناف بعثتيهما الدبلوماسيتين بعد أيام من عودة دمشق إلى جامعة الدول العربية.

وفي مايو/أيار الماضي، كان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، إلى جانب بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وقد شهد التقارب الخليجي مع سوريا تراجعا سريعا مع تعثر إجراء تسوية سياسية للأزمة بموجب ما تطلبه دول الخليج العربي من نظام بشار الأسد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.