أقطاب هوليوود يدعون بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي

دعا عدد كبير من الشخصيات ذات الثقل في هوليوود الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى التنحي والانسحاب من السباق الرئاسي بعد أدائه الكارثي في المناظرة الأسبوع الماضي.

وبحسب موقع أكسيوس يشعر العديد من أقطاب هوليوود أن البيت الأبيض وكبار مسؤولي الحملة الانتخابية خدعوا لإبقائهم مشاكل بايدن العمرية سراً بينما كانوا يروجون لترشيحه ويتبرعون بالملايين.

وقد اعتمد الحزب الديمقراطي لعقود من الزمن على هوليوود لحشد الدعم في الأشهر الأخيرة من الانتخابات العامة. والآن، يتم اختبار هذا التحالف.

بدأ الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور آري إيمانويل في دق ناقوس الخطر يوم السبت بعد المناظرة، حيث قال للصحفية تينا براون في مهرجان أسبن للأفكار إن بايدن لا ينبغي أن يترشح. وأعرب عن أسفه قائلاً: “لقد أخبرنا هو ورفاقه أنه [كان] بصحة جيدة لأكثر من عام”.

ودعا ريد هاستينغز المؤسس المشارك لشركة نتفليكس ريد هاستينغز بايدن إلى التنحي يوم الأربعاء، حسبما قال لصحيفة نيويورك تايمز.

وقد تبرع هو وزوجته بالملايين للديمقراطيين على مدى السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك 1.5 مليون دولار لانتخابات بايدن لعام 2020 و100 ألف دولار لسباقه في انتخابات 2024.

قال رئيس مجلس إدارة شركة IAC باري ديلر لصحيفة الأنكلر إنه وزوجته المصممة ديان فون فورستنبرغ لم يعودا يدعمان بايدن كمرشح، بعد أن ساهما في حملته الانتخابية.

ولم تكن هذه التعليقات كارثية بالنسبة لحملة بايدن فحسب، بل للحزب ككل، حيث تعهد بعض المتبرعين في هوليوود بسحب جميع الأموال التي قدموها لحملة بايدن حتى يخرج بايدن من السباق الانتخابي.

وقالت أبيجيل ديزني، وهي من مؤيدي الحزب الديمقراطي منذ فترة طويلة، لشبكة CNBC إنها تخطط لوقف أي مساهمات للحزب “ما لم وحتى يستبدلوا بايدن على رأس القائمة”.

وأعرب العديد من نجوم هوليوود الكبار عن إحباطهم من قطب السينما الذي تحول إلى مستثمر جيفري كاتزنبرغ، الذي يشغل منصب الرئيس المشارك لحملة إعادة انتخاب بايدن، بحسب صحيفة فاينانشيال تايمز.

ويشعر المتبرعون بأنهم تعرضوا للخداع من كاتزنبرج ومسؤولين آخرين في الحملة الانتخابية لفشلهم في الكشف عن مدى خطورة مشاكل بايدن المتعلقة بتقدمه في السن، وفقًا لفاينانشيال تايمز وذا أنكلر. وقد تبرع كاتزنبرغ نفسه بالملايين لحملة إعادة انتخاب بايدن.

لم تعلق حملة بايدن وكاتزنبرغ على الأمر. وقد اعتمد بايدن بشكل كبير على دعم كبار الشخصيات في هوليوود طوال حملته الانتخابية.

جمعت حملة بايدن 30 مليون دولار في حملة لجمع التبرعات الشهر الماضي مع الرئيس السابق باراك أوباما، ومقدم البرامج الحوارية جيمي كيميل، وجورج كلوني، وجوليا روبرتس.

وكان حفل جمع تبرعات مبهر في الشهر الذي سبقه بمشاركة أوباما والرئيس السابق كلينتون بالإضافة إلى ستيفن كولبير وعروض للملكة لطيفة وليزو وآخرين قد جمع 26 مليون دولار للحملة.

أظهرت هوليوود بشكل عام دعمًا أكبر للديمقراطيين في السنوات الأخيرة، لمجموعة متنوعة من الأسباب المحتملة، بما في ذلك زيادة النشاط النقابي بين الممثلين والكتاب والمخرجين.

وقد تُرجم دعم هوليوود في الغالب من خلال الفعاليات الكبيرة لجمع التبرعات والحفلات الموسيقية والفوائد. في السنوات الأخيرة، تحاول المزيد من الشركات الإعلامية الجمهورية اقتحام هوليوود في السنوات الأخيرة، مشيرة إلى وجود فجوة في الفرص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.