تصريحات جديدة حول سبب وفاة الفنان السوري محمد قنوع

كشف الطبيب السوري ، طلال مارتينوس ، أخصائي أمراض القلب ، عن تفاصيل حول الحالة الصحية للفنان السوري محمد قنوع ، قبل مغادرته ، وعدد السجائر التي يدخنها يوميًا.

وقال مارتينوس في برنامج “كلين توك” للإذاعة المحلية “أرابيسك إف إم” ، إنه قبل يومين من وفاته خضع قانوع لتركيب 3 شبكات في القلب ، وخرج من المستشفى بشكل طبيعي ، لكنه عاد إلى المستشفى. مستشفى. في المستشفى ، السبت ، بعد أن اشتكى من آلام شديدة في معدته وصدره.

وأوضح أنه تبين وجود احتشاء حاد في عضلة القلب ، وعند إجراء قسطرة طارئة تم اكتشاف وجود انسداد في جميع الشبكات الثلاث ، وعملوا على فتح الشرايين التي أغلقت دون جدوى.

ولفت إلى أن الإجراءات الإسعافية لم تفلح، نظرا لوصول محمد قنوع متأخرا وبحالة صدمة قلبية، وكان ضغطه 6، ونبضه متسارعا.

وأكد الطبيب على أن “نوعية الشبكات التي تم تركيبها للفنان محمد قنوع كانت ممتازة وتم توثيق مراحل الإجراءات الطبية بفيديوهات”.

يشير إلى أن الشرايين عادة ما تكون مسدودة بسبب عدم استجابة جسم المريض للسوائل ، أو توقف المريض عن تناول أدويته ، وكذلك عندما تكون فعالية الدواء منخفضة بسبب سوء التصنيع.

قال مارتينوس إن المتوفى كان مدخنًا شرهًا ، حيث كان يدخن 5 علب سجائر يوميًا (100 سيجارة) ، ولم يقلل من تدخينه حتى بعد القسطرة ، بالإضافة إلى وجود تاريخ عائلي وراثي وضغوط نفسية من العمل ومرض السكري. وأمراض القلب في الأسرة أيضًا.

توفي محمد قنوة قبل أيام عن عمر يناهز 49 عامًا ، إثر إصابته باحتشاء عضلة القلب وما يسمى بنوبة قلبية حادة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.