فوائد صادمة لفاكهة التين .. تعرف عليها

يتميز التين بشكله وطعمه الحلو الفريد ، ويمكن تخزين التين المجفف ويدوم لفترة أطول بكثير من شكله الطازج والقابل للتلف ، وهذه الفاكهة طعمها رائع ، لأن فاكهة التين سواء كانت طازجة أو مجففة لها فوائد صحية عديدة .

حيث تقول أخصائية التغذية لوفينيت باترا إن التين هو نبات مزهر صغير على شكل كمثرى أو على شكل جرس ينتمي إلى عائلة التوت ، وفقًا لقناة العربية.

للتين فوائد عديدة للجسم كله ، مما يجعله إضافة رائعة لنظام غذائي صحي. مع ملاحظة أن هناك 5 فوائد أساسية للتين وهي كالتالي:

1. الألياف

يحتوي التين على الألياف ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي عن طريق تليين البراز وإضافة كميات كبيرة منه ، وتقليل الإمساك ، والعمل كمصدر غذائي للبكتيريا الصحية التي تعيش في الأمعاء.
2. أحماض مهمة

يساعد التين في تقليل الإجهاد التأكسدي والسكر في الدم. يحتوي التين على أحماض الأبسيسيك ، والماليك ، والكلوروجينيك ، وهي مركبات أساسية تساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم.

3. المعادن الأساسية

وهي من الثمار الغنية بالكالسيوم والفوسفور لذا فهي تعزز تكوين العظام وتنشط نموها.

4. البوتاسيوم

البوتاسيوم معدن حيوي حيث أنه يساعد الجسم على التحكم في ضغط الدم ويساعد في محاربة الآثار السلبية للصوديوم. يساعد البوتاسيوم الموجود في التين على تحفيز عمل العضلات والأعصاب ، ويوازن السوائل في الجسم ويحافظ على توازن الكهارل.

5. فيتامينات ومضادات الأكسدة

يحتوي التين على ثروة من العناصر الغذائية مثل فيتامين C و E و A ومضادات الأكسدة القوية المفيدة للغاية في تغذية الجلد وتجديد خلايا الجلد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.