حالة الطقس اليوم في السعودية

الرياض- خليج 24 | قال المركز الوطني للأرصاد يوم الأحد، إن حالة الطقس اليوم ستكون محملة بالأتربة المثارة وأمطار رعدية، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، فيما سيكون مستوى الرؤية متدنياً على منطقة نجران، تشمل مدينة نجران، ومحافظات بدر الجنوب، خباش، ثار، حبونا، يدمة.

قال المركز إن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـتاسعة مساءً.

وقال المركز في دراسة لحالة الطقس اليوم، “بمشيئة الله تعالى لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الباحة، عسير، جازان ونجران”.

وتابع “في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية تمتد إلى أجزاء من مناطق القصيم، حائل والحدود الشمالية، كذلك على أجزاء من منطقة مكة المكرمة خاصة الجنوبية منها”.

أما بخصوص الطقس في البحر الأحمر فتكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 22-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وبخصوص ارتفاع الموج فسيكون من متر إلى مترين يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وستكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.