افضل لاعب مدافع في العالم  2023.. تعرف على افضل 10 مدافعين في العالم

يمثل اللاعب الوسط الدفاعي قوة كبيرة للفريق على أرض الملعب، ولهذا السبب تشجع الأندية بشدة على اختيار أفضل المدافعين في العالم وإدماجهم في النادي بسبب هدفهم الرائع ألا وهو الدفاع، بالإضافة إلى قدرتهم على منع الهجمات المرتدة التي تشكل خطرًا على الفريق، إلى جانب دعم جميع لاعبي الوسط والمهاجمين.

افضل لاعب مدافع في العالم

إن افضل لاعب مدافع في العالم حاليًا هو الهولندي فيرجيل فان دايك البالغ من العمر 30 عاماً، وهو قلب دفاع نادي ليفربول وأيضًا منتخب هولندا لكرة القدم.

يتمتع فيرجيل بمهارات باللعب عالية في كرة القدم، ولديه بنية جسدية قوية، وقد أثبت كفاءته في اللعبة برأسه، وصُنف المدافع ديك على أنه أحد أغنى المدافعين في العالم بثروة تقدر بنحو 27.55 مليون دولار.

وكانت بداية مسيرته الكروية مع نادي جرونينجن الهولندي وذلك عام 2011، ثم انتقل إلى نادي سلتيك عام 2013. بعدها لعب مع نادي ساوثهامبتون عام 2015، ثم انتقل عام 2018 إلى نادي ليفربول وما زال مستمرًا معه حتى الآن. كما حصل على العديد من الجوائز منها جائزة الفيفا لأفضل لاعب عام 2019، جائزة الكرة الذهبية عام 2019.

أفضل 10 مدافعين في العالم

هناك العديد من المدافعين الذين شغلوا مراكزهم الدفاعية باحترافية عالية وكان لهم دور كبير في إنقاذ أهداف أنديتهم من الأهداف المسجلة ونعرض أدناه قائمة بأفضل 10 مدافعين في العالم على النحو التالي:

  • كارليس بويول من أشهر مدافعي كرة القدم في إسبانيا، وقد برع في قيادة دفاع نادي برشلونة، وحقق جميع الألقاب الجماعية مع النادي، سواء المحلية أو الأوروبية.
  • يورغن كوهلر هو لاعب ألماني عملاق ظهر مع المنتخب الألماني في مركز الدفاع، وفاز معه بكأس العالم عام 1990 م ولعب للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى مثل بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وغيرها.
  • إلياس فيجورا هو لاعب تشيلي دولي، اشتهر بكونه أحد أفضل مدافعي الوسط في السبعينيات، وظهر ثلاث مرات مع منتخب تشيلي في المونديال، وسجل هدفين في البطولة.
  • فابيو كانافارو حصل اللاعب الإيطالي، أحد أشهر المدافعين، على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم في العالم عام 2006 بسبب أدائه المتميز في البطولة الألمانية وحصل على لقب “جدار برلين”.
  • أليساندرو نيستا اشتهر المدافع الإيطالي بانهياراته الأرضية الآمنة، فقد لعب لعدة أندية، وفاز بلقب أفضل مدافع عدة مرات وكان جزءًا من تشكيلة كأس العالم 2006.
  • بوبي مور هو لاعب منتخب إنجلترا وصنع تمثال للاعب خارج ملعب ويمبلي الشهير وعرف بقيادته في كرة القدم الإنجليزية وفاز بكأس العالم 1966 مع منتخب بلاده وهو أحد أساطير الدفاع في نادي وست هام السابق.
  • دانيال باساريلا تم الاعتراف به كواحد من أفضل وأشهر المدافعين في العالم في كرة القدم، فهو أول قائد أرجنتيني يتوج بالمنتخب الوطني في مونديال 1978 وهو أيضًا الثاني من حيث المدافعين مع معظم بوابات الأهداف
  • باولو مالديني هو لاعب دولي إيطالي برع كظهير أيسر وحامل لقب أسطورة خطوط الدفاع، حيث أظهر تألقه في المركز الدفاعي طوال مسيرته الكروية.
  • فرانتس بيكنباور هو مدافع ألماني، ويُنسب إليه الفضل في ريادته في مركز الليبيرو في الفريق، وقد قضى معظم حياته المهنية في بايرن ميونيخ، وفاز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.
  • فرانكو باريزي مدافع نادي ميلان الإيطالي الذي فاز بالعديد من الألقاب المختلفة طوال مسيرته، قاد فريق النادي في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات، وتمكن من الفوز بكأس العالم مع إيطاليا عام 1982.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.