سبب تراجع مبيعات شركة أبل في عام 2023

انخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية من  شركةApple بنسبة 40.5٪ في الربع الأول من العام، مما يمثل بداية صعبة لهذا العام بالنسبة لشركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر التي لا تزال تعاني من وفرة المخزون غير المباع.

وتراجعت الشحنات من جميع شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر مجتمعة بنسبة 29٪ إلى 56.9 مليون وحدة – أقل من مستويات أوائل عام 2019 – مع انعدام الزيادات الحادة في الطلب مدفوعة بالعمل عن بُعد في عصر الوباء ، بحسب تقرير IDC الأخير.

ومن بين رواد السوق ، شهدت كل من Lenovo و Dell انخفاضًا بأكثر من 30٪ ، بينما انخفضت شحنات HP Inc بنسبة 24.2٪. لم تنج أي علامة تجارية رئيسية من هذا التباطؤ ، مع اقتراب Asustek Computer من المراكز الخمسة الأولى ، بانخفاض 30.3٪.

وأدى التباطؤ في الإنفاق الاستهلاكي خلال العام الماضي إلى انخفاض مزدوج الرقم في شحنات الهواتف الذكية ووفرة مكبوتة بين أكبر بائعي شرائح الذاكرة في العالم. قالت شركة سامسونغ للإلكترونيات ، التي توفر ذاكرة للأجهزة المحمولة بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ، الأسبوع الماضي إنها خفضت إنتاج الذاكرة بعد أن سجلت أدنى ربح منذ الأزمة المالية عام 2009.

وبالنظر إلى عام 2024 ، يتوقع باحثو IDC انتعاشًا محتملاً لصانعي أجهزة الكمبيوتر ، مدفوعًا بمزيج من الأجهزة القديمة التي يجب استبدالها وتحسن الاقتصاد العالمي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.