قطر تقر قانونا لتوطين وظائف القطاع الخاص

وافق مجلس الوزراء في دولة قطر على مشروع قانون لتوطين الوظائف في القطاع الخاص في الدولة.
ووافق مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع القانون على أن يتم إحالته إلى مجلس الشورى لمزيد من الدراسة.
وتتوافق هذه الخطوة مع الجهود المستمرة التي تبذلها قطر لتعزيز توظيف المواطنين في مختلف الصناعات، والتي يشار إليها عادة باسم “التقطير”.
وتسعى هذه السياسة، التي تطورت على مر السنين، إلى إعطاء الأولوية للمواطنين القطريين في التوظيف عبر القطاعات والموافقة على مشروع قرار رئيس ديوان الخدمة المدنية ومكتب التطوير الحكومي.
ويحدد هذا القرار شروط وضوابط مدد الخبرة العملية في القطاع الخاص تنفيذاً لأحكام المادة (17) من اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية المدنية (قرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2016).
كما ركز مجلس الوزراء على تعزيز العلاقات الدولية، خاصة في مجالي التعليم والثقافة. وكان من أبرز القرارات المضي قدماً في التصديق على مذكرة تفاهم للتعاون التعليمي بين دولة قطر وجنوب أفريقيا.
ووافق مجلس الوزراء على عدد من مشاريع الاتفاقيات، منها مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تدريب الطيران بين أكاديمية قطر لعلوم الطيران وأكاديمية عمان للطيران، وكذلك البرنامج التنفيذي السابع للتعاون الثقافي والتعليمي مع سلطنة عمان للأعوام الأكاديمية 2023-2026.
كما وافق مجلس الوزراء القطري على اتفاقية منحة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتقديم مساعدات نقدية متعددة الأغراض للاجئين السوريين في لبنان والأردن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.